اخبار مصر اليوم - وكيل «النواب»: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي قصة نجاح لعودة قوية للقارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن استلام الرئيس عبدالفتاح رئاسة الاتحاد الأفريقي يكشف نجاح السياسة الخارجية لمصر في حكم الرئيس، واصفا المرحلة بين تجميد عضوية مصر للاتحاد الأفريقي في 2013 واستلام رئاسة في 2019بإنها قصة نجاح لعودة مصر القوية لقارتها الأفريقية.

وأوضح «وهدان»، في بيان أصدره اليوم، أن الدول الأفريقية لديها ثقة في قدرة الرئيس السيسي على تحقيق العديد من مجالات النجاح في اثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وقال إن مصر قادرة على قيادة الاتحاد الأفريقي في تلك المرحلة المهمة والصعبة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والشاملة، ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في القارة.

وأضاف وكيل مجلس النواب أن مصر ستعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للشعوب الأفريقية، وتطوير البنية التحتية القارية، وتعزيز حرية التجارة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، وتطوير المنظومة الاقتصادية الأفريقية وتنويعها، وتعزيز المنظومة الصناعية ونقل تجربة مصر في الاقتصادي إلى الدول الأفريقية.

من جانب أخر، قال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إن الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي ستدفع أفريقيا لتكون قارة التنمية والاستقرار والازدهار والسلام.

وقال «حسب الله» إن مصر التي تتمتع بموقعها الجغرافي الفريد سوف يجعلها محورا مهما للتعاون المصري الأفريقي الأوروبي العالمي، وقال إن الرئيس السيسي مهد منذ اكثر من 4 سنوات لمنصبه الجديد وبما يحقق أمال وطموحات جميع دول القارة السمراء والشعوب الإفريقية.

وأعرب «حسب الله» عن ثقته الكاملة في أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي سيكون لها أثارها الإيجابية في مواجهة الأزمات والتحديات التي تواجه العديد من بلدان القارة، وعلى رأسها الإرهاب والتطرف والميليشيات المسلحة والنزاعات الإقليمية والعرقية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق