اخبار مصر اليوم - سفير الشباب الأفريقي بمصر: السيسي أعاد المصريين إلى هويتهم الأفريقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال عبدالله كجاما، المراقب العام للاتحاد العام للطلبة الأفارقة بمصر، ومؤسس منتدى الأمل للسلام والتمكين، وسفير الشباب الأفريقي بمصر، إن الرئيس عبدالفتاح يعتز بهويته الأفريقية منذ توليه رئاسة في 2014 يؤكد دومًا على توجه مصر نحو القارة الأفريقية.

وأضاف كجاما، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن السيسي قدم اهتمامًا غير مسبوق بالقارة السمراء، من خلال الخدمات والمنح التي تم تكثيفها للدول الأفريقية، وتشجيع القطاع الحكومي والخاص على الاستثمار في أفريقيا، وزيادة عدد زياراته إلى بلدان القارة، فضلًا عن استضافة الشباب الأفارقة في منتدى شباب العالم بأعداد كبيرة، ما يؤكد على إعادة المصريين إلى أصولهم وهويتهم الأفريقية.

وأكد سفير الشباب الأفريقي أن مصر من أنشط الدول الكبرى اهتمامًا بالقارة الأفريقية، ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ستعمل على دمج بلدان الدول العربية والأفريقية، كون مصر دولة «عربية- أفريقية»، وستستطيع من خلال فترة رئاسة الاتحاد العمل على حل مشاكل القارة السمراء، بالإضافة إلى أن مصر تمتلك الخبرات الفنية في العديد من المجالات على المستوى «السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي» ومن ثم ستضيف إلى دول القارة للنهوض بها وتنميتها.

وأشار «كجاما» إلى أن الطلبة الأفارقة بالقاهرة يكتسبون خبرات ضخمة خلال فترة دراستهم بمصر، ليس على المستوى العلمي فقط، ولكن مصر دولة كبيرة ولديها مجتمع منفتح يستطيع الطالب من خلاله الاندماج مع جميع الأطياف والأنشطة مما يزيد من خبراته الشخصية والعلمية التي تؤهله للعمل في بلاده باحترافية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق