اخبار مصر اليوم - «المهيري»: نسعى لصرف الأجر المكمل وتعديل قانون الخدمة المدنية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد هشام فاروق المهيري، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ، ورئيس النقابة العامة للخدمات، أن العاملين بالقطاع الحكومي سعداء بتولي الرئيس عبدالفتاح رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وقال «المهيري» في المؤتمر الصحفي أنه سيوجه الدعوة للمنظمات النقابية المماثلة في الدول الأفريقية بعقد مؤتمر عاجل لوضع آلية عمالية لدعم ومساندة الجهود التي يقودها الرئيس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف خلال المؤتمر الذي حضره حمدي عرابي نائب رئيس النقابة وهشام عبداللطيف الأمين العام وهشام جلال أمين الصندوق أن النقابة وجهت إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالتمثيل في عضوية اللجنة الوزارية لمعالجة مشكلات الأجر المكمل المنصوص عليه في قانون الخدمة المدنية ٨١ لسنة ٢٠١٧ في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوفير الاستقرار للعاملين.

وذكر أن لجنة فنية باتحاد العمال تقوم حاليا بأعداد رؤيته في تعديل بعض مواد القانون وخاصة فيما يتعلق بتحسين الأجور والنص على إقرار مواد خاصة لتوفير الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المنشآت العامة.

وطلب المهيري من محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ضرورة مساواة العاملين بالمديريات بدواوين الوزارات عند صرف الأجر المكمل وفقا للحد الأدنى له عام ٢٠١٥.

وقال: «نحن نعتب على الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف الذي لم يستجب لمطالب اللجان النقابية بشأن صرف المستحقات المالية للمحالين للمعاش لصندوق التأمين الخاص بالوزارة وضرورة تطبيق صرف بدل إثابة وحافز الإجادة الذي وافق عليه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «المهيري»: نسعى لصرف الأجر المكمل وتعديل قانون الخدمة المدنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق