اخبار مصر اليوم - انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة وسط إجراءات مشددة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت مدارس 12 محافظة على مستوى الجمهورية، السبت، أول أيام الفصل الدراسي الثاني رسمياً، وكذلك في المدارس التابعة للكنيسة المصرية، حيث بدأت الدراسة في محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر وشمال سيناء، فيما ينتظم ما يقرب من 22 مليون تلميذ وتلميذة، الأحد، بمدارس القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح وجنوب سيناء، وذلك فيما يقرب من 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية.

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني حتى يوم 6 يونيو 2019، ويبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 96 يوماً بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

ووفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019/2018، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2019، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 18 مايو 2019، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 8 يونيو 2019.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية، رسمياً، بتوزيع كتاب المستوى الرفيع Connect Plus الذي سيتم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني، وكذلك تلاميذ الصف الأول الابتدائي، وأكدت أنه تم تكليف شركة لونجمان بتوصيل الكتب المشار إليها إلي المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية.

وأصدرت الوزارة تعليمات رسمية لجميع المدارس الابتدائية الموجودة بجميع المديريات، توصي بأن يتم سداد قيمة كتابي الطالب والأنشطة الخاص بـ(كونكت بلس)، والتي تُقدر بــ50 جنيهاً لكل كتاب على حدة، وذلك بصورة مباشرة لصالح شركة لونجمان، مشددة على المديريات في خطاب رسمي على ضرورة اعتبار هذا الموضوع مهماً جداً.

وأعلنت الوزارة عمل غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة سير اليوم الدراسي بالمديريات التعليمية بالمحافظات وتلقي أي مشكلات تحدث لحلها علي الفور، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبحث تأمين المدارس وتوفير دوريات أمنية في محيطها، وكذلك التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والأحياء لرفع المخلفات من محيط المدارس وإغلاق المقاهي أمام المدارس، خاصة الثانوية.

وخاطبت الوزارة جميع المديريات التعليمية بإعلان نتيجة الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد، والتى تمت فى الفترة من 13- 24 يناير الماضى، الأحد ، داخل جميع المدارس الثانوية.

وطالبت الوزارة المديريات بإعداد تقرير وافٍ عن الامتحانات، وتدوين ملاحظات الطلاب والمعلمين حول الامتحانات والتجربة الجديدة لتقييمها ورفع التقارير إلي الوزارة خلال أسبوع من إعلان النتيجة.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم، الإثنين المقبل، تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالنظام التراكمى الجديد بالمدارس الثانوية، وكذلك للمعلمين، مع شرح آلية استخدامه والدخول على المواد التعليمية على بنك المعرفة.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة القديمة تحرير الاستمارات الورقية لامتحانات الثانوية العامة عقب الانتهاء من تسجيل الاستمارات الإلكترونية علي موقع الوزارة شرطاً أساسياً لدخول الامتحانات.

وناشدت الوزارة الطلاب التوجه إلي المدارس والحصول علي الكود السري لتسجيل الاستمارة الإلكترونية تمهيداً لتحرير الاستمارة الورقية. وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً رسمياً إلي جميع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس، شددت خلاله على ضرورة الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وإعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، كما شددت على الالتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 فيما يخص الطلاب المخالفين للزي المدرسي، مع التأكيد على عدم اتخاذ أي قرارات أخرى حيالهم بخلاف المنصوص عليها بلائحة الانضباط.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بإجراءات توزيع أجهزة التابلت على الفئات المستهدفة، والالتزام بالكتاب الدوري 18 لسنة 2017 لضمان حسن سير وانتظام العملية التعليمية، مشددة على الالتزام بتحية العَلَم وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، والتأكيد على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتخصيص الحصة الأولى لفضل وتضحيات رجال الجيش والشرطة ودورهم في حماية الوطن والتصدي للإرهاب.

وأصدرت الوزارة تعليمات توصي المديريات والمدارس بتسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول لمرحلة التعليم الأساسي، أما فيما يخص المرحلة الثانوية فتم التشديد على الاستمرار في تسجيل الغياب إلكترونياً.

وأوضحت ضرورة التواصل والتنسيق مع مديري الأمن لإعداد خطة تأمين المنشآت التعليمية لتوفير المناخ الآمن للطلاب، وحظر استخدام العقاب البدني لهم، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي اسم، لافتةً إلى أن مَن سيخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وشددت الوزارة على التأكيد على نظافة المدارس من الداخل، والالتزام باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية العربية، والتأكيد على إظهار خط الحدود الجنوبية للقطر المصري، كما أكدت حظر استخدام أسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية، ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس، ومتابعة الالتزام بخطة الإشراف اليومي طوال فترة اليوم الدراسي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن وسلامة الطلاب داخل المدارس، مع تكثيف الرقابة والإشراف اليومي على الطلاب طوال اليوم الدراسي وأثناء الفسحة وبين الفترات الدراسية، وشددت على متابعة الاشتراطات الصحية التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، وإحكام إغلاق أبواب المدرسة بمجرد بدء اليوم الدراسي، والتأكد من هويات الزائرين المترددين على المدرسة، وموافاة الوزارة بما يفيد بالانتهاء من تسليم الكتب المدرسية بمختلف المراحل التعليمية بكافة المدارس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة وسط إجراءات مشددة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق