اخبار مصر اليوم - «التنمية الصناعية»: قيد 4376 منشأة بالسجل الصناعى

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت هيئة التنمية الصناعية إن 9972 منشأة صناعية حصلت على رخص التشغيل والتصاريح المؤقتة والبناء من الهيئة بواقع 9379 رخصة تشغيل و593 رخصة بناء كما تم قيد 4376 سجلا صناعيا دائما ومؤقتا ومحدد المدة بواقع 3517 سجلا دائما و681 سجلا محدد المدة و178 سجلا مؤقتا.

وأكد المهندس مجدى غازى، رئيس الهيئة، أن هناك خطة لدعم التصنيع المحلى وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن الهيئة ساهمت فى توفير 3 مليارات و721 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، وذلك من خلال دعم برامج التصنيع المحلى وتوفير منتجات وطنية جيدة بديلة للمستوردة.

وأضاف أن إجمالى المشروعات الصناعية المزمع إقامتها خلال المرحلة الحالية تبلغ 430 مشروعاً بحجم استثمارات تصل إلى 161 مليار جنيه بمساحة إجمالية تصل إلى 73 مليون متر مربع، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تشمل 151 مشروعاً فى مجال الصناعات الهندسية و96 مشروعاً فى مجال الصناعات الغذائية و102 مشروع فى الصناعات الكيماوية و50 مشروعاً فى الغزل والنسيج و31 مشروعاً فى مواد البناء. وأشار إلى أن هذه المشروعات سيتم إنشاؤها باستثمارات عالمية ومحلية حيث تتضمن 41 مشروعاً باستثمارات عربية و12 مشروعاً باستثمارات أوروبية و13 مشروعاً باستثمارات آسيوية و4 مشروعات باستثمارات أمريكية، بالإضافة إلى 360 مشروعاً باستثمارات محلية، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تعكس ثقة رؤوس الأموال المحلية والعالمية فى السوق المصرية كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الهامة على المستويين الإقليمى والقارى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «التنمية الصناعية»: قيد 4376 منشأة بالسجل الصناعى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق