اخبار مصر اليوم - «زايد» أمام «صحة النواب»: الحكومة مستعدة لتقديم تشريع لقوائم انتظار الجراحات الحرجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضت خلال اجتماع اللجنة المغلق الخميس تقريرها بشأن قوائم الانتظار وحملة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل الجديد المقرر تطبيقه في محافظة بورسعيد.

وأضاف «العماري»، في بيان، الخميس، أن وزيرة الصحة كشفت استعداد الحكومة لإعداد تشريع جديد لقوائم انتظار الجراحات الطبية الحرجة لضمان استدامة التمويل، وذلك من خلال إنشاء صندوق لتمويلها طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح .

وتابع العماري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة: «اتفقت اللجنة على تنظيم زيارة ميدانية لمحافظة بورسعيد بالتنسيق مع الحكومة للتأكد من جاهزية المستشفيات هناك لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد».

وأوضح أن الوزيرة تحدثت عن حملة 100 مليون صحة، وأكدت أن الحملة مستمرة وتستهدف خلال المرحلة المقبلة 12 مليون طالب بالمدارس الثانوية والإعدادية والمعاهد الأزهرية، من خلال إضافة مرض الأنيميا، ليصل عدد المستفيدين من الحملة إلى 70 مليون مواطن.

وقال الدكتور سامي المشد، أمين سر اللجنة، إن النواب اتفقوا مع وزيرة الصحة على أن يكون هناك اجتماع مع وزراء قطاع الأعمال العام والتخطيط والمالية، لحل مشكلة شركات الأدوية بقطاع الأعمال لدعمها والنهوض بها وتطويرها لإنقاذ صناعة الدواء، وأن الوزيرة أكدت على أنها تعقد اجتماع شهري مع غرفة صناعة الدواء لتوفير النواقص من الأدوية وتذليل أي عقبات، بحيث لا تحدث أي مشكلة خاصة في الأدوية الأساسية،

وأضاف أن وزيرة الصحة عرضت على رئيس الجمهورية نظام مرتبات الأطباء في نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، فيما يدرس مجلس الوزراء زيادة بدلات الأطباء مثل بدل العدوى والحوافز.

وتابع «المشد» أن الوزيرة أكدت للجنة أنها أصدرت تعليمات للمستشفيات بالتعاقد مع كبار الأطباء حتى بعد بلوغ سن المعاش وحتى 65 سنة، ليكون الأمر بعد هذا السن بالتراضي بين الطرفين، وذلك لسد عجز الأطباء.

وأشارت «زايد» خلال الاجتماع إلى أن المستشفيات بمحافظة بورسعيد جاهزة للتأمين الصحي الشامل، وستبدأ مرحلة تجريبية من أول مارس المقبل، وسيتم التطبيق العملي والفعلي من أول يوليو 2019، بداية العام المالي الجديد 2019- 2020.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق