اخبار مصر اليوم - برلماني: تجربة الدولة المصرية في عهد السيسي يمكن نقلها لإفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال النائب ماجد أبوالخير، عضو مجلس النواب وعضو الوفد البرلماني العائد من إفريقيا، إن تجربة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح يمكن نقلها إلى الأخوة في إفريقيا.

وأضاف «أبوالخير»، في حواره ببرنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد على فضائية «TeN»، اليوم الخميس، أن نجحت في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والإرهابية، ويمكن نقل كل نجاحتنا وخبراتنا إلى أشقائنا في إفريقيا.

وتابع،: «مشاكلنا في القارة كلنا عارفينها، ويجب علينا الاستفادة من كل إمكانيتنا للانطلاق إلى الأمام بصورة واضحة»، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يتبنى سياسة واضحة تجاه إفريقيا، ويعمل على التقارب معها في كل المجالات.

وأوضح، أن زيارة لجنة الشؤون الإفريقية لإثيوبيا كانت مجهز لها من فترة، معقبًا: «نعمل على توطيد العلاقات مع البرلمان الإثيوبي، وقدمنا جواب من الدكتور على عبدالعال لنظيره الإثيوبي لزيارة مصر».

ولفت، إلى أن «الزيارة كانت جيدة، وحققنا عدة نتائج مهمة، والتقينا رئيس البرلمان الإثيوبي، ورئيس العلاقات الخارجية»، موضحًا أن البرلمان المصري عريق ومؤسساته ضخمة، ويستطيع تدريب كوادر نظيره الإثيوبي وتقديم كل الدعم لهم.

وأردف، أن رئيس البرلمان الإثيوبي أظهر الود للوفد المصري، مؤكدًا أنه لأول مرة يزور وفد برلماني مصري إثيوبيا من فترة طويلة«.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق