اخبار مصر اليوم - «الإسكندرية للأورام»: 18 مليون إصابة جديدة بالسرطان في 2018 حول العالم

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور عباس عمر، رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكندرية لرعاية مرضي الأورام، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بكلية الطب في جامعة الإسكندرية، تعداد المصابين بالأورام السرطانية بمختلف أنواعها في والمقدر بـ128 ألف حالة في عام 2018، مشيرا إلى أن سرطان الكبد يأتي على قائمة الإصابة بالسرطانات يليها الثدي لدى السيدات ثم سرطان الجهاز الهضمي ويأتى في المركز الرابع سرطان المثانة البولية والخامس سرطان الرئة على خلاف الدول الأخرى.

وقال «عمر» – في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» – إن أعلى اصابة بالسرطان تأتى في الكبد بنسبة تتراوح ما بين 19 إلى 21% مشيرا إلى أن موقف مصر مطمئن مقارنة بدول عربية أخرى مشيرا إلى أنه يبلغ عدد حالات الوفيات السنوية في مصر نحو 100 ألف سنوياً بسبب الأورام السرطانية حيث يأتى رقم 2 بين مسببات الوفيات بعد أمراض القلب في مصر.

ولفت إلى أن عام 2018 شهد إصابة أكثر من 18 مليون حالة جديدة بالسرطان على مستوى العالم؛ من بينها حوالي 5 ملايين إصابة بسرطانات الثدي وعنق الرحم والقولون والمستقيم والفم كان من الممكن اكتشافها مبكراً وعلاجها بدرجة أكثر فعالية، ومن ثم زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة وتحسين نوعية الحياة.

وأشار إلى أن عام 2019 يمثل بداية انطلاق حملة التوعية بالأمراض غير المعدية التي تستمر 3 سنوات (2019 – 2021)، حيث يتم السعي إلى إنقاذ الملايين من الوفيات التي يمكن الوقاية منها سنوياً من خلال زيادة وعي الأفراد والحكومات في جميع دول العالم بشأن السرطان، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والخرافات الشائعة حول المرض.

وقال «عمر» إنه في مصر يمثل سرطان الكبد نسبة ٢٩٪ من السرطان الذي يصيب الرجال بينما يمثل سرطان الثدي نسبة ٣٥٪ من السرطان الذي يصيب السيدات ويبلغ عدد المصابين سنويا من الجنسين حوالي 128 ألف حالة بينما تبلغ نسبة الوفاة من السرطان حوالي 7 آلاف حالة سنويا أي حوالي ٩٪ من إجمالي عدد الوفيات في مصر.

وردا على سؤال حول متى نقول إن الوفاة بسبب الاورام السرطانية اختفى أو تضاءل قال أنه عندما تقترب نسبة الاصابة من 30% فقط خاصة إن 40% ناتج بسبب تجنب الإصابة و30% يمكن الشفاء منه، مشيرا إلى أن 60% من المرضى يموتون بسبب الامراض السرطانية نتيجة الكشف المتأخر وليس المبكر مشيرا إلى أن الادوية متوفرة بوجودة عالية وعلى أحداث البروتوكولات العالمية.

وكشف أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بكلية الطب في جامعة الإسكندرية أن هناك ارتفاعًا غير مسبوق في نسب الإصابة، حيث تأتي نصف حالات السيدات في مراحل متقدمة لا يؤثر بها العلاج، مشيرا إلى أن السرطان يعتبر ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم، بعد الأزمات القلبية مؤكدا أن البلدان المنخفضة الدخل تسجل أكبر نسبة في الوفيات الناجمة عن السرطان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الإسكندرية للأورام»: 18 مليون إصابة جديدة بالسرطان في 2018 حول العالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق