اخبار مصر اليوم - سعيد اللاوندي: ترامب يريد إشعال الحرب بين السنة والشيعة في المنطقة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية، إن «العلاقة بين واشنطن وطهران سيئة للغاية منذ زمن طويل، وإنه بعد غضب أمريكا على شاة إيران كان الخميني الخيار الأنسب، ولكن تتدهورت العلاقات بعدها مع النظام الجديد حتى الآن».

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «الرئيس الأمريكي دونالد جعل العلاقات مع إيران أسوأ مما نتخيل، خاصة بعد انسحابه من الاتفاق النووي».

وتابع أن «ترامب لديه لوثة عقلية بشأن إيران، ويريد تفعيل قواته في لمراقبة طهران، وترامب يريد إشعال حربًا في المنطقة بين الشيعة والسنة بتمويل من دول الخليج نزولًا على رغبة إسرائيل».

وذكر أن «حالة ترامب أثبتت لنا مقولة أن (السياسة بألف وجه) فهو يتقرب لطالبان من أجل الوصول لسلام، والرئيس الأمريكي حول السياسة لبيزنس، لأنه ليس شخصًا سياسيًا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - سعيد اللاوندي: ترامب يريد إشعال الحرب بين السنة والشيعة في المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق