اخبار مصر اليوم - الحكومة: تحريك أسعار البنزين لا يعني زيادتها ويمكن أن تنخفض

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار البنزين لا يعني زيادة في المطلق، ولكن يمكن أن يكون هناك انخفاضًا في نفس الوقت.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في » الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، إن بنزين 95 لازال مدعومًا من الدولة، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من أبريل القادم سيتم النظر في تحريك سعره.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا يوجد توقيت محدد لتحريك أسعار أنواع الوقود الأخرى، متوقعًا 10% زيادة أو نقصًا في أسعار بنزين 95 أبريل المقبل.

وأصدر صندوق النقد الدولي، اليوم بيانًا أكد خلاله، أن الحكومة المصرية لا تزال ملتزمة باسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف 2019، في إشارة إلى برنامج الحكومة لرفع الدعم عن المنتجات البترولية الذي تطبقه منذ 2014.

وقال ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي، في البيان، إن تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود واسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف العام الجاري، ضروريان لتشجيع استخدام أكثر كفاءة للطاقة.

وتابع: «هذا سوف يساعد مع إصلاحات تعزيز الإيرادات على خلق مساحة مالية للإنفاق على الأمور ذات الأولوية العالية مثل الصحة والتعليم».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - الحكومة: تحريك أسعار البنزين لا يعني زيادتها ويمكن أن تنخفض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق