اخبار مصر اليوم - «الآثار»: اكتشاف 3 مقابر في تونة الجبل بالمنيا تضم 50 مومياء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم اكتشاف ثلاثة مقابر في منطقة تونة الجبل بالمنيا تضم 50 مومياء.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تمت دعوة سفراء العالم في لزيارة محافظة المنيا بالأمس لزيارة المناطق الآثرية الموجودة بها وبدأت الزيارة بتل العمارنة وتمت زيارة بعض المقابر الفرعونية ثم تم التوجه إلى بني حسن التي تضم آثار منذ 4 ألاف سنة، وغيرها من المعالم السياحية.

وتابع أنه اليوم تم الإعلان عن كشف جبانة تضم موميات آدمية و3 مقابر تضم أكثر من 50 مومياء وتضم 12 مومياء لطفل والباقي خاصة برجال وسيدات وكشف أن تلك المقبرة تعود إلى العصور المتأخرة من الأسرة الـ 28 ومرورا بالفترة البطلمية والرومانية.

وكشف، أن أصحاب المومياءات المكتشفة من كبار رجال الدولة والموظفين.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أن عام 2017 سمى بعام الاكتشافات وفي عام 2018 قامت أغلب الدول العالم تحدثت عن اكتشافات المجلس الأعلى للآثار في ذلك العام وقامت أكثر من 100 قناة حول العالم بالحديث عن الاكتشافات الآثرية المصرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق