اخبار مصر اليوم - تعاون بين مركز أبحاث منير أرمانيوس وجامعة بريطانية لتطوير الأدوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار بروفسور «دنكن كريج» أستاذ ورئيس قسم أساليب الدواء الموجه بجامعة UCL بلندن، مركز منير آرمانيوس للأبحاث الدوائية «مارك»، وألقي محاضرة للباحثين في المركز حول أحدث التقنيات والدراسات التي تجريها الجامعة لزيادة فاعلية المواد الفعالة ولإيجاد طرق جديدة لتحسين ذوبان المواد وامتصاصها، وتجارب تحسين الطعم للمستحضرات ذات الطعم الغير مستساغ، وتعد جامعة UCL تم تأسيسها عام ١٨٤٢ وتحتل حاليا المركز السابع عالميا بين الجامعات العالمية.

وبحسب بيان، الخميس، عقد رئيس قسم أساليب الدواء الموجه بجامعة UCL بلندن، اجتماعا مع مسؤولي البحث العلمي بمركز «مارك»، واتفقوا على تفعيل التعاون المشترك بين المركز والجامعة، في عدد من الأدوية التي تهم المريض والتي تتطلب بعض التقنيات المعقدة في تصنيعها.

وأشاد «كريج» في زيارته أمس بالإمكانيات الكبيرة لمركز «مارك»، متوقعًا أن يكون له مساهمة كبيرة في تطوير الدواء المصري، مشيًدا أيضًا بما حققته «ايفا فارما» للأدوية خلال العشرين عامًا الماضية.

ويعد مركز MARC أكبر مركز أبحاث دوائية في شمال أفريقيا ويضم مركز «مارك» 80 باحثًا، ويوفر لهم أحدث أجهزة البحث والتحليل، وأحدث ماكينات التصنيع الدوائي والمستلزمات والخامات الدوائية، لتمكين العلماء به من إجراء كل التجارب والاختبارات اللازمة لتطوير المستحضرات الدوائية.

وزار المركز خلال الأشهر السابقة، كلًا من الجراح العالمي بروفيسور مجدي يعقوب، وعالم الكيمياء العالمي بروفيسور مصطفى السيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق