اخبار مصر اليوم - رئيس «الجمارك» لمسؤولي السفارة الكورية: نتطلع لزيادة التعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، الأربعاء، مع بعض مسؤولي السفارة الكورية بالقاهرة وممثلي ثلاثة من الشركات الكورية العاملة بمصر «Seong An Textile S.A.E، Ulhwa Textile وسامسونج»، وذلك في إطار التواصل والتفاعل والتشاور المستمر مع مجتمع الأعمال والتجارة والهيئات والمؤسسات وجميع الجهات والأطراف المرتبطة بالعمل الجمركي لزيادة التعاون بين الجانبين.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مصلحة الجمارك حرص المصلحة على التواصل والتفاعل مع جميع المتعاملين مع مصلحة الجمارك وإزالة جميع المعوقات التي تواجه العمل، فيما تم عرض بعض المشاكل التي تواجه هذه الشركات في استردادها لمبالغ ضريبة القيمة المضافة والضريبة الجمركية والمبالغ الخاصة بحوافز التصدير.

ومن خلال المناقشات مع ممثلي الشركات إتضح أن هذه الشركات لم تستوف تقرير الرقابة الصناعية ولم تستوفي المستندات الخاصة برد الضريبة الجمركية وتتقدم للإدارة الجمركية المعنية «الإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة» بطلب لرد الرسوم والضرائب الجمركية حتى تاريخه.

وتم توضيح جميع الخطوات والإجراءات الخاصة برد الضرائب والرسوم الجمركية لممثلي الشركة وأنه بمجرد استيفائها سيتم رد الضرائب والرسوم الجمركية فورًا.

ودار الحوار أيضًا حول موضوع الإتاوات وتم تشكيل لجنة تتضمن عناصر من المتخصصين في مجال التقييم الجمركي تقوم بدراسة جميع الحالات التي ترد إليها من أصحاب الشأن أو المواقع الجمركية حول مدى إضافة المدفوعات مقابل حقوق الملكية الفكرية «......، الإتاوات» إلى الثمن المدفوع فعلا أو المستحق دفعه عند تحديد القيمة للأغراض الجمركية وإبداء الرأي فيها والتواصل مع منظمة الجمارك العالمية للإفادة بالمعايير الدولية بهذا الخصوص والتي سيتم تطبيقها.

وفي نهاية اللقاء تقدم مسؤولي السفارة الكورية وممثلي الشركات لرئيس مصلحة الجمارك تقديرا لجهوده في حل مشاكل هذه الشركات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق