اخبار مصر اليوم - «العصار وفؤاد وشعراوي» يطلّعون على خبرات الشركة المسؤولة عن نظافة «برلين»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قام وزراء الانتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، الاثنين، بزيارة مقر شركة BSR الألمانية لإدارة المخلفات، والمعنية بتقديم خدمات النظافة في مدينة برلين وذلك بحضور السفير بدر عبدالعاطي سفير في ألمانيا.

في بداية الزيارة قام الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بعقد اجتماع مع مسؤولى شركة BSR الألمانية والتى تعمل في مجال ادارة المخلفات وتعد واحدة من أكبر الشركات في اوروبا في هذا المجال والمسؤولة عن تطهير شبكة الطرق في برلين وتتضمن العديد من القطاعات التشغيلية منها المعالجة الامنة والمتوافقة بيئيا للمخلفات المنزلية والعضوية.

هدفَ اللقاء إلى بحث أوجه التعاون والتعرف على أهم خبرات الشركة في مجال إدارة المخلفات وسبل نقل وتوطين هذه التكنولوجيات للاستفادة منها في وضع نظام متكامل ومستدام لإدارة المخلفات في مصر.

وخلال الاجتماع استعرض مسؤولي الشركة هيكل عملها وطريقة معالجة المخلفات وتدويرها وتوليد الطاقة وتناولوا منظومة الجمع ودور العنصر البشري والمعدات في تحقيق الأهداف والتوفيق بين الهدف الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، كما استعراض التكلفة المالية لإدارة المنظومة بعناصرها المختلفة من تكاليف تشغيل بالإضافة إلى آثر التوعية المجتمعية مع المواطنين لتعريفهم بالمشكلة في زيادة كفاءة عمليات الجمع وكذا عمليات التحصيل بما يضمن الاستدامة والارتقاء بالمنظومة.

من جانبها، أكد مسؤولي الشركة أن عملية التقييم والتحسين المستمر في العمل يضمن لها التطوير لتحقيق الاستدامة، لافتين إلى حرصهم على تحقيق انطباع جيد لدي المجتمع من خلال العديد من أدوات التواصل مع المواطنين.

واستعرضت الشركة القوانين المنظمة لمنظومة النظافة ومن بينها القوانين المحلية وقوانين الاتحاد الاوروبي لإدارة المخلفات ودور المحليات والعلاقة بين الادارة المحلية والشركات الخاصة من خلال نماذج عقود وتكلفة وجمع ونقل المخلفات والمعالجة والتخلص من خلال عدة نماذج مالية مطبقة في ألمانيا .

وعقب ذلك قام مسؤولي الشركة باصطحاب الوفد إلى جولة ميدانية داخل الشركة بوحدات المعالجة الحرارية والمنتجة للطاقة والبخار المستخدم في عمليات التدفئة بالمدينة وكذا وحدات فصل المعادن لإعادة تدويرها وإنتاج بعض المنتجات لاستخدامها في البناء والاطلاع على كافة وحدات خطوط انتاج الطاقة وتدوير المخلفات.

واستفسرت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء عن آلية عمل الشركة من حيث توقيت وإعداد وتنفيذ منظومة النظافة حتي تصل ألمانيا إلى التوازن بين تقديم الخدمة وتحصيل تكلفتها وطبيعة الشراكة بين القطاعين العام والخاص والهيكل المؤسسي لعمل الشركة والتكنولوجيات المختلفة المستخدمة ومنها توليد الغاز الحيوي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق