اخبار مصر اليوم - أول قرار من محافظ بني سويف بعد ضياع 200 ورقة إجابة لطلاب ثالثة إعدادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وقف رئيس لجنة مدرسة بدر الكبرى الإعدادية بمركز الفشن، ومراقب أول اللجنة عن العمل، لمدة 3 شهور، وإحالتهم إلى النيابة العامة واستبعادهم من أعمال الامتحانات داخل اللجنة وتكليف رئيس لجنة ومراقب أول آخر بديلا للمستبعدين، على خلفية تسببهم في ضياع كراسات إجابة مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية لطلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة بدر الكبرى بقرية تلت بمركز الفشن جنوب المحافظة.

وقال المحافظ في تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن وكيل وزارة التربية والتعليم محمد حسام الدين، وجه التعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم 113 لسنة 2013 المادة الأولى منه، التي تنص على ضمان حفظ حقوق الطلاب وعدم وقوع أي ضرر عليهم، واحتساب متوسط درجات الطلاب في باق المواد وإدارجها لهم بمادتي الدراسات والتربية الفنية، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة والمراقب الأول لم ينتظرا السيارة المخصصة لنقل الإجابات من اللجان إلى الكنترول والمؤمنة عن طريق سيارات الشرطة واستخدم دراجة بخارية لنقل أوراق الإجابات إلى الكنترول مما تسبب في فقد الأوراق».

وقال المحافظ إن رئيس اللجنة والمراقب الأول المستبعدين وهما م. ط، مدير مدرسة عبدالرحمن بن عوف الاعدادية، المراقب الأول م. ع، معلم سعد بن أبى وقاص الرسمية للغات، والمنتدبان من التربية والتعليم لمتابعة أعمال اللجنة بمدرسة بدر الكبرى بمركز الفشن، تمت إحالتهما إلى الشؤون القانونية بالتربية والتعليم والمحافظة قبل إحالتهما للنيابة العامة.

وكشفت التحقيقات الأولية قيام رئيس لجنة امتحانات الشهادات الإعدادية بمدرسة بدر الكبرى بقرية تلت التابعة لمركز الفشن، والمراقب الأول للجنة بنقل أوراق إجابة الطلاب في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية من مقر اللجنة إلى مركز التجميع في مركز الفشن، وربطه في الكرسي الحديدي للدراجة من الخلف، وسقط منهم الورق أثناء سيرهم، ولم يستطيعوا ايجاده.

وفتحت مديرية التربية والتعليم ببني سويف بإشراف محمد حسام الدين وكيل الوزارة، تحقيقا في الواقعة، والذي امر باستبدال رئيس اللجنة والمراقب الأول على الفور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق