اخبار مصر اليوم - ارتباك في حركة تصدير البصل الأحمر للسعودية بميناء سفاجا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت حركة تصدير شاحنات البصل الأحمر المغادرة للسعودية من ميناء سفاجا البحري الجمعة ارتباكا بين سائقي الشاحنات والمصدرين من جهة وبين مسؤولي الحجر الزراعي والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالميناء من جهة أخرى وذلك بعد قرار وزارة البيئة والزراعة في السعودية حظر دخول البصل المصري للسعودية لوجود متبقيات للمبيدات.

وأكد مسؤولو الحجر الزراعي بميناء سفاجا أنهم لم يتلقوا أي إخطارات رسمية من الجانب السعودي، للتأكد من صحة القرار.

فيما عبر عدد من المصدرين وسائقي شاحنات البصل المتواجدة داخل ساحات الانتظار بميناء سفاجا من تخوفهم من الحجز على العبارات المغادرة لميناء ضبا السعودي وتحمل تكاليف الحجز وقيام الحجر الزراعي والسلطات السعودية بارجاعهم مرة أخرى إلى ميناء سفاجا ورفض دخولهم تطبيقا للقرار السعودي بحظر دخول البصل المصري.

وأكد أحمد السعيد، أحد مصدري البصل، أن البصل المصري خاصة الاحمر يعد من أهم وأعلى الصادرات المصرية للسعودية وأن أغلب الشاحنات الموجودة تحمل محصول البصل الاحمر ولا تقل أي شاحنة عن ٤٠ إلى ٥٠ طنا من البصل المصدر ولم يتعرض من قبل لأي حظر أو منع دخول للسعودية أو دول الخليج العربي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق