اخبار مصر اليوم - صراع «الصحفيين» يشتعل مبكراً: «سلامة» ينتوى الترشح.. و«رشوان» و«رشاد» يدرسان

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ صراع «التربيطات» مبكرًا استعدادًا لانتخابات نقابة الصحفيين التى تنطلق فى مارس المقبل لاختيار نقيب و6 أعضاء، وهى المعركة التى ينتظرها الصحفيون كل عامين لأسباب عدة أبرزها الوعود الانتخابية والخدمات المقدمة من كل مرشح- لا سيما على مقعد النقيب- وما يرتبط بذلك من زيادة فى البدل والخدمات الضرورية.

وقد تشهد معركة النقيب هذا العام صراعًا كبيرًا فى ظل حالة التعتيم الشديد التى تدور حولها وعدم ظهور نيات واضحة بشأنها حتى الآن، باستثناء نقيب الصحفيين الحالى عبدالمحسن سلامة، الذى رجحت مصادر مقربة منه قراره بخوض غمار المنافسة مجددًا هذا العام.

وقال «سلامة» لـ«المصرى اليوم»: «فعلت ما لم يتم فى النقابة منذ 7 سنوات مضت، حيث حصلت على أكبر زيادة للبدل فى تاريخ النقابة، وافتتحت أكبر معهد تدريب صحفى فى الشرق الأوسط، علاوة على تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين، وحل مشكلة الصحف الحزبية، وننتهى الآن من فتح منفذ للشهر العقارى بالنقابة وسيفتتحه وزير العدل كجانب آخر من الإنجازات، وهذه الإنجازات التى بدأت تحتاج للاستكمال فى الفترة المقبلة، لأنها تخدم جموع الصحفيين وأسرهم»، رافضًا إعلان موقفه بالترشح فى الوقت الحالى.

وأوضحت مصادر، أن رفعت رشاد، رئيس تحرير مجلة «آخر ساعة» الأسبق يدرس الترشح لمنصب نقيب الصحفيين، مستندًا فى ذلك إلى عضويته فى مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وعلاقاته الجيدة مع زملائه فى المؤسسة بفضل الخدمات التى يقدمها إليهم، ما يجعله معتمدًا على مؤسسة كبرى بحجم أخبار اليوم.

وكشفت مصادر مقربة من ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه يفكّر جديًا فى خوض سباق الترشح لمنصب نقيب الصحفيين مع الاحتفاظ بمنصبه الحالى فى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات، مستندًا فى ذلك إلى أن عضويته فى النقابة ما زالت عاملة ولم يُنقل لجدول غير المشتغلين لأنه «مُنتدب» فى هيئة الاستعلامات من مؤسسة الأهرام وليس مُعينًا فيها. وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر مقربة من يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، أنه اتخذ قرارًا شبه نهائى بعدم الترشح فى الانتخابات المقبلة، وأوضحت المصادر أنه تم عقد أكثر من جلسة مع «قلاش» لإقناعه بخوض غمار المنافسة لما له من رصيد فى الوسط الصحفى، إلا أنه أكد رفضه فى كل جلسة لفكرة ترشحه هذه المرة.

وأوضحت المصادر أن «قلاش» أكد للمقربين منه أن المناخ الحالى غير ملائم وسينتقص من رصيده ولا يضيف له، فضلا عن أن الوضع الحالى لا يناسبه للترشح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - صراع «الصحفيين» يشتعل مبكراً: «سلامة» ينتوى الترشح.. و«رشوان» و«رشاد» يدرسان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق