اخبار مصر اليوم - من يُمول نفقات حملة «100 مليون صحة»؟ الحكومة ترد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المركز الإعلامي برئاسة مجلس الوزراء إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بشأن تحميل بعض رجال الأعمال المصريين تكلفة نفقات حملة «100 مليون صحة».

وأوضح المركز، في بيان مُطَول حول الشائعات المنتشرة في الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري، أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ذكرت أن تلك المعلومات غير صحيحة على الإطلاق، واعتبرتها «شائعات مُغرضة تستهدف النيل من جهود الدولة في محاربة فيروس سي».

وقالت الوزارة إن الحملة «مبادرة مصرية رئاسية بتمويل حكومي، أطلقها رئيس الجمهورية بهدف الاطمئنان على صحة المصريين».

وأشارت «الصحة» إلى أن المبادرة لا تقتصر على الكشف عن مرض «فيروس سي»، وإنما تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السمنة والضغط والسكر، مُطالبة جميع المواطنين بالمشاركة في الحملة، مشيرًة إلى أنه في حال ثبوت إصابة أي مواطن فسيتم علاجه بالمجان طبقًا لما تهدف إليه المبادرة.

وتابعت الوزارة أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من أكتوبر الماضي وصل إلى 25 مليون و113 ألف و891 مواطنًا حتى الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق