اخبار مصر اليوم - وزير الأوقاف: يجب إدراج حفظ الأوطان في عداد الكليات الشرعية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ضرورة إدراج حفظ الأوطان في عداد الكليات الشرعية، لا سيما في زماننا هذا، حيث تتعرض أوطاننا للاستهداف ومحاولات التفكيك، مما يجعلنا نقرر وباطمئنان أن الكليات ينبغي أن تكون ستًّا، هي الدين، والوطن، والنفس، والعقل، والمال، و«النسل والنسب والعرض».

وأشار الوزير، في بيان الخميس، إلى أن الحفاظ على الوطن وعلى بناء الدولة وكيانها لا يقل أهمية عما ذكره العلماء من الكليات الأخرى، إذ لا يوجد عاقل ولا وطني شريف لا يكون على استعداد لأن يفتدي وطنه بنفسه وماله.

وقال الوزير إن مشروع الوزارة التجديدي مبني على وضع الأمور في نصابها من حيث التفرقة بين الثابت والمتغير، ورفع القداسة عن غير المقدس من الأشخاص والآراء البشرية، وقصر التقديس على الذات الإلهية وعلى كتاب الله (عز وجل) وسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم)، من خلال القراءة العصرية للنصوص، تلك القراءة الرامية إلى الخروج من دوائر الحفظ والتلقين والتقليد إلى فضاءات الفهم، والتفكير، والتأمل، والتدبر، والاجتهاد في ضوء مقتضيات الواقع ومستجداته.

وتابع أن الكليات الخمسة الحالية من حيث عددها وترتيبها ليست قرآنًا ولا سنة، إنما هي آراء واجتهادات في ضوء رؤية العلماء والمجتهدين لما يجب الحفاظ عليه باعتباره أمرًا ضروريًا، ومن الضروري اليوم إضافة حفظ الأوطان إلى تلك الكليات الخمسة لتصبح ستة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزير الأوقاف: يجب إدراج حفظ الأوطان في عداد الكليات الشرعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق