اخبار مصر اليوم - طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحان اللغة العربية والتربية الدينية للفصل الدراسى الأول في المحافظات في ظل إجراءات أمنية مشددة، فيما واصل طلاب النقل الامتحانات في الصف الأول الثانى دون شكاوى.

وقرر على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إلغاء امتحان مادة التربية الدينية للشهادة الإعدادية والمقرر، اليوم، وتأجيله إلى يوم الاربعاء المقبل بعد التأكد من تسريبه.

وقال عبدالرؤوف في تصريحات للمصرى اليوم «فور التأكد من تسريب إمتحان مادة التربية الدينية للشهادة الإعدادية تم العرض على الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية بإلغاء الإمتحان اليوم وتحديد يوم الأربعاء القادم لأدائه بعد عمل ورقة أسئلة جديدة ووافق المحافظ على الفور حرصا على سلامة وانتظام العملية التعليمية رغم ان مادة التربية الدينية لا تضاف للمجموع».

وأضاف أن الامتحان تم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى، ليلة امس، بعد توزيعه على الإدارات التعليمية للإستعداد لتوزيعه صباح اليوم على الطلاب في اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه يجرى حاليا تحقيق موسع في الواقعة وتم احالة جميع مسئولى مراكز الأسئلة بالإدارات التعليمية للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية لمسئوليتهم عن ورقة الأسئلة منذ لحظة استلامها مع استدعاء موجه المادة المسؤول عن وضع الإمتحان لأخذ أقواله في الواقعة.

وفى الإسكندرية، أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات نصف العام للشهادة الاعدادية في مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وسط اجراءات أمنية مشددة.

وقالت آمال عبدالظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين خطوط السير وتم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات كما تم تجهيز 8 غرف عمليات فرعية بالإدارات الثماني لتلقي الشكاوى بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالمديرية.

وأوضح أشرف الباقوري، مدير إدارة شؤون الطلبة بالمديرية، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 87058 طالبا يؤدون الامتحانات أمام 324 لجنة بجميع إدارات المحافظة منها 78 لجنة بإدارة المنتزه و73 بشرق و38 لجنة بوسط و21 لجنة بإدارة غرب وثمان لجان بالجمرك و44 لجنة بإدارة العجمي و28 لجنة بالعامرية و34 لجنة ببرج العرب.

وفى الدقهلية، تفقد على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لجان إمتحانات الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول حيث زار عدد من اللجان بمدينة المنصورة.

وشدد على منع دخول الموبايل مع الطلاب داخل اللجان مع وضع جدول الامتحانات في مكان ظاهر بمدخل اللجنة والتزام المراقبين وملاحظة اللجنة للتعليمات.

واطمأن خلال الجولة على مستوى الامتحانات بالنسبة للطلاب وعدم وجود أي شكاوى من صعوبته وأنه من المنهج الدراسي.

وطالب المراقبين بضرورة تهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات ومنع أي محاولات للغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الغش.

وصرح «عبدالرؤوف» أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من الامتحانات على مستوى جميع الإدارات، مؤكدا عدم وجود تسريب امتحان اللغة الإنجليزية وقال «الإمتحان المتداول على مواقع التواصل يختلف كليا على الإمتحان الذي يؤديه الطلاب»، لم نتلق شكاوي من الامتحانات.

وفى أسيوط أدى أسيوط الطلاب في 340 لجنة موزعة على 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة .

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات للغش وتزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة ووجود طبيب في كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان لمعالجة أي حالات طارئة وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات مكلفًا نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة بمتابعة سير الامتحانات في اللجان المختلفة على مستوى المحافظة.

وتفقد السكرتير المساعد يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم عددًا من اللجان للإطمئنان على مدى توافر كافة الإستعدادات اللازمة لتوفير مناخ مناسب للطلاب لإداء الإمتحانات بدون أي معوقات وبدأت الجولة بتفقد لجنة مدرسة كوم أبوشيل الاعدادية بمركز أبنوب واستفسر من الطلاب على مستوى الامتحان وعدم خروجه عن المقرر الدراسي.

وتابع نبيل الطيبي جولته بتفقد لجنة مدرسة مجمعة بني مر بمركز الفتح واطمأن على انتظام اللجان وحسن سير الامتحانات واستقرارها بعدها توجه إلى لجان مدرسة 25 يناير المتميزة للغات بمنطقة الحمراء بحي شرق مدنية أسيوط مشددًا على توفير الهدوء داخل اللجان وإعطاء الطالب الوقت كاملًا حتى إنتهاء فترة اللجنة مشيرًا إلى أن الهدوء يسود لجان الامتحانات ولم ترد أي شكاوى من الطلاب.

وأوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات بناء على تعليمات محافظ أسيوط مشيراً إلى أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

وفى كفر الشيخ، قالت الدكتوره بثينه كشك،وكيل وزارة التعليم بكفرالشيخ انها وهناء شهاب،وكيلة المديريه ومديري عموم الاداره التعليميه بالمحافظه تفقدوا بعض لجان امتحانات الصف الاول الثانوي ولم ترد لهم لي أي شكاوي من امتحان الانجليزي،وقالت انها اعطت تعليماتها المشدده بعدم حمل الطلاب أو الملاحظين لتلفونات المحمول باللجان وتوفير الظروف الملائمه للطلاب لأداء الامتحانات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق