اخبار مصر اليوم - محافظ الأقصر يبحث مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة سبل التعاون وتنشيط السياحة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، سفيرة بلجيكا بالقاهرة سيبيلي كارتير، وذلك على هامش زيارتها لمدينة الأقصر، لبحث أوجه وسبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، وتنشيط السياحة، وذلك بحضور نائب المحافظ محمد عبدالقادر خيري.

وأعربت السفيرة البلجيكية، خلال اللقاء عن سعادتها بزيارة مدينة الأقصر، مؤكدا أن البلجيكيين محبين للحضارة المصرية القديمة، وتعد وجهة مفضلة لهم لمشاهدة الآثار الفرعونية، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأقصر لانعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية «»UPAV في سبتمبر الماضي.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر، بالسفيرة البلجيكية، مشيرا إلى أن الأقصر ترحب بالسائحين البلجيكيين والسائحين من مختلف الجنسيات الأخرى لزيارة معالمها الأثرية والاستمتاع بمشاهدة آثار الحضارة المصرية القديمة، مؤكدا أن الأقصر كانت سعيدة للغاية بزيارة ملك بلجيكا للأقصر التي تمت في مطلع الشهر الجاري برفقة أفراد أسرته.

كان الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلدا، وأبنائهما الأربعة، زارو مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية التي قضوا فيها 3 أيام، مطلع الشهر الجاري، في صحبة ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، في البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر .

وبدا من خلال الزيارة، ولع العائلة المالكة في بلجيكا بالآثار المصرية القديمة، إذ كان من اللافت قضاء الملك فيليب وزوجته وأبنائه لساعات طوال داخل المناطق الأثرية في غرب الأقصر، الذي قضيا في زيارته يومين كاملين، حيث قاموا بزيارة مقابر ملوك الفراعنة، في منطقة وادي الملوك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - محافظ الأقصر يبحث مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة سبل التعاون وتنشيط السياحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق