اخبار مصر اليوم - المفوض السامي لشؤون اللاجئين: مصر دولة محورية وشريك هام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي إن صاحبة دور محوري وتعتبر شريك هام للمفوضية،جاء ذلك على هامش، زيارة رسمية إلى مصر بدأت أمس لمناقشة وضع اللاجئين في مصر والتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية في ضوء دور مصر كرئيس للاتحاد الأفريقي.

وأكدت المفوضية أن مصر تعتبر مثالاً رائداً في المنطقة في استضافة اللاجئين في بيئة حضرية، دون وضعهم في مخيمات، وفي تقديم الخدمات في قطاعي الصحة والتعليم على قدم المساواة مع المصريين. واعتبارًا من 31 نوفمبر 2018، تستضيف مصر أكثر من 242،000 لاجئ، وطالب لجوء مسجل من 58 جنسية مختلفة، بما في ذلك 55٪ والسودان 16.9٪ وإثيوبيا 6.51٪ وإريتريا 6.27٪ وجنوب 5.88٪. وقال «غراندي»، «إن مصر دولة مؤثرة في كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، وبلد يقع على مفترق طرق العديد من حركات السكان».

وأضاف: «هذا العام له أهمية خاصة: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ومرور خمسين عامًا على اتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية لعام 1969 بشأن اللاجئين ومرور عشر سنوات على اتفاقية كمبالا».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق