اخبار مصر اليوم - وزير النقل يشهد حفل تخرج الدفعة الـ90 لطلبة كلية النقل البحري بالأكاديمية العربية للعلوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، فعاليات حفل تخرج الدفعة الـ90 لطلبة كلية النقل البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية.

وذكرت وزارة النقل، في بيان، الجمعة، أن وزير النقل أكد في كلمته خلال حفل التخرج أن تقدم الأمم في عصرنا هذا لا يقاس بما لديها من ثروات بقدر ما يقاس بما لديها من عقول مفكرة وأيدي عاملة ماهرة.

وقال عرفات إن حفل تخريج أحد دفعات الأكاديمية يعد من أهم المناسبات العلمية لكل معلم ودارس، موجها التهنئة للخريجين الجدد الذين هم أمل باعتبارهم من أهم الكوادر المؤهلة والمدربة وفقا لأحدث النظم العالمية في مجال النقل البحري، ولديهم القدرة على المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

وأكد عرفات على التعاون المشترك والمستمر بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس بقيادة الفريق مهاب مميش، والأكاديمية بقيادة الدكتور إسماعيل عبدالغفار، في كافة المجالات التي تدعم نشاط النقل واللوجيستيات في مصر، خاصة النقل البحري الذي يعد أحد الركائز الأساسية في التنمية المستدامة.

وأشار وزير النقل إلى أن صناعة النقل البحري حاليا تواجه تحديات كبرى في ظل أوضاع اقتصادية ودولية متغيرة، بالإضافة إلى اشتداد المنافسة في إطار التجارة البحرية العالمية وبين الموانئ، الأمر الذي يتطلب ضرورة تطوير وتحسين الأداء ورفع كفاءة الخدمات والالتزام بالمعايير الدولية للسلامة والأمن، ورفع القدرة التنافسية للموانئ المصرية وتحقيق التكامل فيما بينها والعمل على تحديثها وتطويرها حتى تتمكن من المنافسة مع الموانئ الأخرى.

وأضاف أن المنافسة في إطار التجارة البحرية العالمية تفرض تعظيم الاستفادة من موقع مصر الفريد، وبذل المزيد من الجهد لوضع استراتيجية تبرز تميز هذا الموقع في خلق موانئ محورية تدار على أعلى مستويات الكفاءة والإتقان.

ويبلغ عدد الخريجين 75 خريجاً من قسمي الملاحة والهندسة البحرية، وينتمي خريجو الدفعة الـ90 لكلية النقل البحري لجنسيات ثلاث دول هي مصر والكويت واليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق