اخبار مصر اليوم - برلماني: مصر تعد من أكثر الدول العربية والأفريقية استهلاكًا للحشيش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، إن « تعد من أكثر الدول العربية والأفريقية استهلاكًا للحشيش ويصل أعداد متعاطيه بالملايين في مصر، بحسب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واحتلت العاصمة المصرية القاهرة المركز الخامس ضمن قائمة مدن العالم الأكثر استخداما للحشيش، وفق مؤشر الأعشاب Weed Index 2018، الصادر عن وكالة ايه بي سي دي الألمانية للخدمات الإعلامية».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «نسبة التعاطي مفزعة، والإحصائيات رسمية، تقول ذلك، فما بالك بالإحصائيات غير الرسمية».

وطالب بمبادرة على غرار الـ100 مليون صحة، ضد الحشيش«، مؤكدًا أن»الحشيش يعد البوابة الرئيسية لتعاطي المخدرات الأخرى، ويسبب أمراض السرطان والانفصام والوسواس القهري«.

وذكر أن «رجال الشرطة غير مقصرين في مكافحة المخدرات، ويقومون بدورهم على أكمل وجه دون تقصير»، مطالبًا بزيادة حملات التوعية وتفعيل دور الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام ودور العبادة في نشر الفكر الدينى المستنير والتوعية بمخاطر هذا المخدر والرد على الخرافات المتعلقة بكونه حلال وغير مضر، إضافة لوزارات الشباب والصحة والتضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق