اخبار مصر اليوم - البرلمان يرد على المطالبة بإلغاء الأحزاب غير الممثلة في البرلمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن مطالبة البعض بإلغاء الأحزاب غير الممثلة في البرلمان مطلب متعجل لأن معظم الأحزاب وليدة وعمرها السياسي قصير ولا يجب التفكير في هذا الأمر إلا بعد إعطائها فرصة في الانتخابات وأخرى يتم بعدها التفكير في الأمر أكثر من مرة، فالعبرة ليست بإمكانيات الحزب لأن هناك أحزاب تستطيع التحرك في الشارع بإمكانيات بسيطة .

و أكد «حسب الله»، أن العلاقات بين البرلمان المصري ونظيره الإيطالي ممتدة وجيدة ولن يعكرها تصريح أو قرار هنا أو هناك، وأن تأخر الدولة المصرية لكشف مرتكبي حادث مقتل ريجينى يؤكد بحثها عن الحقيقة وليس صناعتها، وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك لقاء مع البرلمان الإيطالى لإزالة هذه الغمامة.

وبرر «حسب الله» غياب كثير من الأعضاء عن حضور الجلسات، إن كثير من الأعضاء مشغولون بإنهاء طلبات المواطنين في دوائرهم بالمصالح الحكومية لوجود دور خدمي كانت تقوم به المجالس المحلية حتى 2011 وبغيابها أصبح هناك ميراث كبير من الخدمات المعطلة بالإضاة إلى ما يستجد على النائب من طلبات أهالي الدائرة، وأشار خلال مؤتمر صحفي الخميس، إلى أن رئيس المجلس دائما ما يوجه النواب إلى إحداث توازن بين التواجد في القاعة وأداء الخدمات .

وردا على سؤال حول غياب الوزراء عن حضور الجلسات قال :«حسب الله»، إنه بعد تكرر غياب بعض الوزراء عن حضور الجلسات علق رئيس المجلس على هذا وأصبح الوزراء يحضرون الجلسة، وإذا لم يحضر وزير جلسة هامة تقتضي حضوره فالمجلس يملك مساءلته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق