اخبار مصر اليوم - «شكري»: مصر تربطها علاقة استراتيجية مع الولايات المتحدة استمرت لـ4 عقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، الخميس، استمرار في اعتبار علاقتها مع الولايات المتحدة كعلاقة استراتيجية فيما بين شريكين، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن، ليس في مصر فقط، ولكن في المنطقة بشكل عام.

وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة: «أعرب عن سعادتي وترحيبي بصديقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي شرفت معه صباح اليوم بلقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح ، حيث أكدنا خلال اللقاء والمباحثات الثنائية التي كانت منذ قليل، على عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجية الراسخة التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية، تلك العلاقات التي ساهمت على مدار أكثر من 4 عقود في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف: «أكدنا خلال المباحثات على استمرار مصر في اعتبار علاقتها مع الولايات المتحدة كعلاقة استراتيجية فيما بين شريكين، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن، ليس في مصر فقط، ولكن في المنطقة بشكل عام».

وأعرب شكري عن تطلع مصر إلى استمرار وزيادة دعم الولايات المتحدة لمجمل الجهود الجارية في مصر نحو الانطلاق على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الأطر السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق