اخبار مصر اليوم - شروط الحصول على رخصة لإنشاء جمعية أهلية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حددت الإدارة العامة للجمعيات بوزارة شروط الحصول على رخصة لإنشاء جمعية أهلية، حيث إنه طبقا لأحكام القانون 70 لسنة 2017 لحين صدور اللائحة التنفيذية للقانون، يجب الحصول على أوراق التأسيس من الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية الواقع بدائرته الجمعية، ولا يوجد عدد محدد للمؤسسين بحد أدنى 10 مؤسسين (طبيعى- اعتبارى) أو منهما معاً.

وأكدت أهمية وجود سند شغل مقر الجمعية موثقا بالشهر العقارى على أن يكون المقر مستقلا وملائما لممارسة النشاط. وإيداع مبلغ 100 جنيه فى حساب صندوق دعم الجمعيات، مع أهمية وجود صحيفة الحالة الجنائية لكل عضو من المؤسسين، وأن يكون عدد أعضاء مجلس إدارة الجمعية ما بين 7 إلى 15 عضوا ويشترط أن يكون العدد فرديا، مع وجود سند متضمن اسم الشخص المفوض والمسؤول عن القيام باتخاذ إجراءات القيد بالجهة الإدارية. ويجب وجود كشف بأسماء مجلس الإدارة على أن يتضمن «الاسم الرباعى لكل منهم- اللقب- السن- الجنسية- المهنة- محل الإقامة- الرقم القومى كاملا»، وكشف بأسماء المؤسسين على أن يتضمن نفس المعلومات السابقة. ويتم إعداد ملف أصل معتمد بالتوقيعات من المستندات المشار إليها بالإضافة إلى 7 نسخ مصورة وتسليمها للجهة الإدارية حتى يتسنى اتخاذ إجراءات القيد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - شروط الحصول على رخصة لإنشاء جمعية أهلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق