اخبار مصر اليوم - محافظ البحيرة: حصر التجمعات السكانية المقامة على أراضٍ زراعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لمواجهة النمو والتجمعات السكنية العشوائية، وتطبيقا للقرار رقم 1984 لسنة 2018م، سيتم البدء في حصر المساكن والتجمعات السكنية المقامة على أراضٍ زراعية في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأشار «آمنة» إلى أنه سيتم الحصر ومراجعته واعتماده على خرائط بمقياس رسم مناسب والتأكد من أنها مبانى مكتملة ومأهولة بالسكان، وتوصيل المرافق للمبانى التي فقدت مقومات الزراعة، مع دراسة ضمها للأحوزة العمرانية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وفقا لاحكام القانون 119 لسنة 2008 م.

ووجه «المحافظ» المهندسة منال عبدالمنعم، مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة باتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لنهو جميع الدراسات اللازمة للوصول لحدود التجمعات السكنية القائمة وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

ومن جانبها قالت مدير عام التخطيط، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة الدفاع والهيئة العامة للتخطيط العمرانى لتعديل قيود الارتفاع بمركز إدكو للوصول إلى أقصى ارتفاع لها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق