اخبار مصر اليوم - عزة كامل: الولادات القيصرية أصبحت تجرى في مصر دون سبب طبي

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت عزة كامل، الناشطة في حقوق المرأة، إن «الولادات القيصرية أصبحت تجرى في دون سبب طبي، والأطباء أصبح لديهم استسهال في إجراء القيصرية لأن عائدها المالي أكبر من الطبيعية».

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «نسبة العمليات القيصرية في مصر حوالي كبيرة، وهناك مشكلة كبيرة جدًا في الضمير الطبي بمصر».

وتابعت أن «الأطباء أصبحوا لا يحترمون الحالة الطبية الخاصة للمرأة، وفي الخارج مستحيل الدكتور يوافق على ولادة المراة قيصريًا، دون سبب»، مؤكدة أنه «نعاني مشكلة كبيرة في الضمير الطبي حاليًا بسبب ارتفاع الولادة القيصرية».

وذكرت أن «مصر الآن في القرن الواحد والعشرين ومازال أشخاص يفضلون إنجاب الأولاد عن البنات، ومازلنا نعاني من العقلية الذكورية التقليدية، حتى عندما يكبرون يتم التفريق في كل مناحي الحياة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - عزة كامل: الولادات القيصرية أصبحت تجرى في مصر دون سبب طبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق