اخبار مصر اليوم - وزير الأوقاف: الوزارة تعمل في مرحلة البناء والتكوين العلمي للأئمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة تعمل في إطار المرحلة الثانية من عملية البناء والتكوين العلمي للإمام من ناحية التأهيل والتدريب المستمر، موضحًا أنه تم البدء في عملية التصحيح الفكري للأخطاء لدى الأئمة إلى جانب العمل الميداني.

وأشار جمعة- خلال لقاء مع أئمة الأوقاف بأسوان بحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان واللواء سعيد حجازي نائب المحافظ- إلى أن الوزارة لديها مشروع فكري شامل وكبير بدأت فيه منذ ثلاثة أعوام.

وأضاف أن محافظة أسوان من أكثر المحافظات هدوءا والطبع الغالب على أهلها هو الوطنية وعدم الانسياق وراء الجماعات المتطرفة.. موضحًا أن الوزارة ستطلق العام الجاري أكبر مشروع فكري تنويري حقيقي في القرن الحادي والعشرين ليس في وحدها ولكن في العالم الإسلامي بصفة عامة.

وتابع وزير الأوقاف قائلا «الهدف هو التنوير وليس تكوين العقلية الاستسلامية التي تسعى الجماعات المتطرفة لتكوينها في الشباب من خلال استقطابهم من مداخل ضرورة طاعة الله ورسوله، ثم طاعتهم في ارتكاب الأعمال التخريبية.. لذا فهدفنا هو تنوير الفكر وتصحيح الأخطاء».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق