اخبار مصر اليوم - جامعة الأزهر تحيل عددًا من أعضاء هيئة التدريس للتحقيق.. تعرف على السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحالت جامعة الأزهر بعض أعضاء هيئة التدريس إلى التحقيق لعدم التزامهم بتدريس المواد الدراسية للطلاب وفق التوصيف الدراسى المقرر، الذى يتسق مع المنهج الأزهري.

وقالت الجامعة إن هناك لجانًا علمية متخصصة، فى حالة انعقاد دائم، تعكف على مراجعة المناهج الدراسية المقررة على الطلاب بمختلف الكليات خاصة ما تُعنى بالعلوم العربية والشرعية للتأكد من اتساقها مع المنهج الأزهرى الوسطى - الذى يُعد ترجمة صادقة أمينة لروح الإسلام: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا - والتوصيف الدراسى المقرر، وما يستهدفه من نواتج للتعلم، بما يضمن الجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويُواكب آخر ما وصل إليه العلم، ويُلبى احتياجات العصر، مشددة على أنها تتخذ ما يلزم من إجراءات فورية رادعة نحو أى عضو هيئة تدريس يثبت خروجه عن المنهج الأزهرى.

وأوضحت أنها أحالت بعض أعضاء هيئة التدريس إلى التحقيق؛ لعدم التزامهم بتدريس المواد الدراسية للطلاب وفق التوصيف الدراسى المقرر، الذى يتسق مع المنهج الأزهرى، ويُجَّسد صحيح الإسلام بقيمه الوسطية السمحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق