اخبار مصر اليوم - طوارئ في المحافظات لتأمين احتفالات عيد الميلاد (محدث)

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كثفت مديريات الأمن في مختلف المحافظات من جهودها لتأمين المطرانيات والكنائس لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد الذي يوافق الاثنين 7 يناير، من خلال خدمات التأمين الثابتة والمتحركة على مدار الساعة حول المنشآت الحيوية والكاتدرائيات.

في المنيا انتشرت القوات أمام المطرانيات والكنائس والمنشآت الحيوية، ودفعت بفرق ثابتة ومتنقلة بمحيط المنشآت. كما انتشر مجموعات سرية للتحري عن المشتبه بهم.

وتفقد اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، عددًا من المطرانيات والكنائس، وشدد على اليقظة التامة والالتزام بخطة التأمين والمتعلقة بعمليات التفتيش والتأمين المنشآت والمترددين.

وأصدر مجلس إدارة نادي قضاة المنيا برئاسة المستشار يحي محمود عبدالقادر، رئيس مجلس الإدارة بيانا قدم خلاله التهنئة المسيحيين بمناسبة عيد ميلاد المسيح علية السلام.

وفي القليوبية أعلنت أجهزة الأمن حالة الطوارئ لتأمين القداس واحتفالات المسيحيين، فيما جرى التشديد على القائمين على عمليات الحراسة والتأمين بضرورة اليقظة التامة والتأهب لمواجهة أي مخاطر أو طوارئ محتملة.

من جانبه قرر الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات برئاسته لمتابعة أعمال تأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورفع درجات الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنية وقوات الأمن المكلّفة بأعمال التأمين.

وفي مجال الصحة وجه مرزوق برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة بنسبة 100%، مشددًا على ضرورة انتشار 103 سيارة إسعاف على مستوى المحافظة في محيط الكنائس والحدائق العامة وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاحتفالات.

وواصلت الأجهزة الأمنية بالأقصر، حالة الاستنفار وتكثيف الخدمات حول الكنائس وفرض حرم آمن بمحيط الكنائس، لفحص المترددين على الكنائس وتكثيف التواجد الأمني وتوسيع دائرة الاشتباه.

وأجرى قيادات مديرية الأمن بجولة تفقدية على عدد من الكنائس والتأكيد على ترك حرم آمن حول محيط الكنائس وتعزيز وجود البوابات الإلكترونية لفحص المترددين على الكنائس وانتظام عمليات التمشيط في المناطق المجاورة لها، بالإضافة إلى قيام رجال المفرقعات بفحص جميع الأماكن داخل الكنائس، والتشديد على انتظام الأقوال الأمنية، بالإضافة إلى وضع الحواجز والمتاريس، وتغيير الحركة المرورية لحين الانتهاء من الاحتفالات.

كما تمت الاستعانة بمجموعات الانتشار السريع ومكافحة الشغب وتشكيلات الأمن المركزي وقوات الأمن لتأمين الاحتفالات بعيد الميلاد، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني في محيط المنشآت الحكومية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - طوارئ في المحافظات لتأمين احتفالات عيد الميلاد (محدث) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق