اخبار مصر اليوم - «إنتِ الأساس» مبادرة للكشف عن سرطان الثدي في البحيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مجموعة من شباب الأطباء والفتيات في إيتاى البارود بمحافظة البحيرة عن مبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالمرض بعنوان «إنتِ الأساس»، تتضمن المبادرة عمل قوافل طبيبة بالقرى والنجوع للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدى وأعراضه واكتشافه.

وقالت الدكتورة مصطفى، إحدى منظمات المباردة، أن المبادرة تهدف للتوعية بأعراض مرض سرطان الثدى والكشف المبكر عن المرض من أجل رفع مستوى التوعية المجتمعية النسائية حول مخاطر المرض، موضحة أن المبادرة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بفعالية ورفع مستوى التوعية حول أهمية الكشف المبكر بإجراء الفحص الذاتي.

وأوضحت الدكتورة ميادة البحيرى، عضو المبادرة، أن مرض سرطان الثدى من أكثر الأمراض انتشارًا ويتطلب مضافرة الجهود لمحاربته، ونشر التوعية اللازمة حوله، موضحة أن المبادرة لها دور تثقيفى للتوعية بخطورة المرض.

وأكد محمد البربرى، المستشار الإعلامى للمبادرة، أنه سيتم تنظيم عدة قوافل توعوية إعتبارا من الإسبوع المقبل، بهدف نشر التوعية حول المرض وأهمية الكشف المبكر، عنه.

وأوضح أن القافلة المقبلة ستكون في قرية نكلا العنب في مركز إيتاى البارود، وتضم الدكتورة ميادة البحيري والدكتورة مها مصطفى ورباب حاتم، أخصائية إجتماعية، وعدد من المعلمات منهن: هدى البيطار ووسام عطية وأسماء حجازى وإيمان الحمادى وولاء سعيد، بالإضافة إلى عدد من العاملات في القطاع الصحى وهن: إيمان محمد وأمنية قمح ونسمة سامح.

وأشار إلى أن القافلة ستكون بالتعاون مع مراكز الشباب والاوقاف بهدف الوصول إلى المزيد من أفراد المجتمع، لتصويب المفاهيم المغلوطة حول المرض،والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض وسبل الوقاية منه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق