اخبار مصر اليوم - هالة زايد: الرئيس السيسي يولي الكثير من الاهتمام بصحة المصريين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح يولي الكثير من الاهتمام بصحة المواطن المصري، لافتة إلى أن هدفها هو صحة المواطن .

وأضافت زايد، خلال حوار مع الإعلامية هناء السمري، في برنامج «حكاية وطن» المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الفترة القادمة تهدف لبناء الإنسان المصري سواء في الصحة أو التعليم، مشيرة إلى أن أول ما كان يشغلها منذ توليها الوزارة هو مقدم الخدمة سواء كان طبيبا أو تمريضا أو كافة الأطقم الطبيةلأنه في حال عدم الاهتمام بهم لا نتوقع عملا جيدا بالنسبة للمريض.

وبشان شكوى بعض الأطباء لتعرضهم للاعتداء داخل المستشفى ..قالت زايد إن بيئة العمل وظروفه بها تحدي، لافتة إلى أنه خلال أول أسبوع من تولي منصبها في شهر يونيو 2018 أصدرت قرارا بأنه في حال التعدي على الأطقم الطبية يكون المحضر باسم المنشأ وذلك من أجل المحافظة على الأطقم الطبية وعدم الذهاب إلى أقسام الشرطة والنيابة.

وأضافت أنه تم إصدار قرار بإعفاء الأطباء من الرسوم الدراسية للدكتوراه والماجستير والدبلومة والزمالة وذلك لدعمهم في الدراسة، مبينة أن هناك توجيهات للرئيس من أجل عمل برامج تدريبية قوية بوزارة الصحة من أجل السفر للخارج لاكتساب الخبرة..

وحول تدني الأجور قالت زايد، إن هناك منظومة من أجل رفع الأجور تدريجيا سوف نبدأ بالمستشفيات النموذجية ومستشفيات التأمين الصحي.

وفيما يتعلق بمبادرة 100 مليون صحة ..قالت الوزيرة إنه منذ تكليفها بالوزارة، وجه الرئيس بعمل حزمة من الإجراءات تركز على قوائم الانتظار والقضاء على فيروس سي ونقص الدواء والألبان،بالإضافة إلى التأمين الصحي، مشيرة إلى أن الوزارة عملت حزمة تم الإعلان عنها في يوم 6 يوليو 2018 .

وتابعت الوزيرة قائلة.. أنه بعد ما تم الانتهاء من عمل قوائم الانتظار ليس لديها أي قلق من وجود تحديات، لافتة إلى أن قوائم الانتظار كانت من المفترض أن يتم الانتهاء منها في مدة 6 أشهر ولكن تم الانتهاء منها في شهرين.

ونوهت زايد بأنه عقب الانتهاء من عمل قوائم الانتظار وجه الرئيس بعمل مسح شامل لفيروس سي ومعالجة المواطنين، بالإضافة إلى المحددات الصحية وأكثر الأمراض المنتشرة ومعالجتها، لافتة إلى أنه بناء على أول مؤشرات كان هناك بها نسبة السمنة مرتفعة وجه الرئيس بالبدء بالأطفال الصغار لمعرفة المشكلة ولكي يصبحوا شبابا أصحاء.

وقالت زايد «إن مبادرة» 100 مليون صحة«ستصبح شعارا لكل المبادرات تندرج منها مبادرات الرئيس للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية ومبادرة قوائم الانتظار ومبادرة تأمين الصحي الشامل ،مؤكدة أن»مبادرة 100 مليون صحة«هي رؤية قائد يريد شعبه بصحة جيدة.

وتابعت الوزيرة أنها أرسلت لمنظمة الصحة العالمية والتحكم في الأمراض المعدية في أمريكا لمعرفة ما هي أكثر تكنولوجيا حديثة طبية في المسح لفيروس سي من الممكن استخدامه من أجل العمل بأكثر الطرق المعترف بها دوليا، لافتة إلى أن طلبت مراقبا خارجيا من أجل الاعتراف بالنتائج النهائية.

وقالت إنه غير مسبوق في العالم أن تقوم دولة بعمل مثل هذا المسح بهذه القوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق