اخبار مصر اليوم - «مدبولي» يتابع عدة مشروعات خدمية وتنموية مع رئيس جهاز الخدمة الوطنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الثلاثاء، كلا من اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات، حيث تم استعراض أهم المشروعات الخدمية والتنموية التي يقوم على تنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع، استعرض اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، المخطط التفصيلي الخاص بإنشاء مستشفىي العاشر من رمضان الجامعي بمحافظة الشرقية، وسوهاج الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة، وكذا الموقف التنفيذي لكل منهما.

وفي هذا الصدد أشار أمين إلى أن مستشفى العاشر من رمضان الجامعي سيقام على مساحة 5.68 أفدنة، لافتًا إلى أن أسِرّة الإقامة بها تبلغ 200 سرير، بالإضافة إلى 86 أسرّة نوعية، من بينها 32 سريرًا لمرضى الغسيل الكلوي، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، فضلًا عن 20 حضّانة.

ولفت إلى أن المستشفى يضم 10 أقسام هي، الطوارئ، والآشعة، والمعامل، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والولادة الطبيعية، وعمليات الجراحة والولادة، والمناظير «باطنة وجراحية»، فضلًا عن قسم الرعاية المركزة، وقسم رعاية مركزة أطفال، كما سيضم المستشفى مبنى تعليميًا يستوعب 500 طالب، على مساحة2990 م2.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمستشفى العاشر من رمضان الجامعي، أشار اللواء كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العمومية والتوريدات، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تجهيز اللبشة المسلحة للمبنى الرئيسي، وكذا صب أعمدة الدور الأرضي للمبنى الرئيسي، وجارٍ عمل شدة السقف. وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال القواعد الخرسانية لكل من المبنى التعليمي والمسجد الملحقين بالمستشفى.

كما تم استعراض مخطط مشروع إنشاء مستشفى سوهاج الجامعي على مساحة 8.5 أفدنة، حيث يضم المستشفى 200 سرير للإقامة، بالإضافة إلى 86 أسرّة نوعية، من بينها 32 سريرًا لمرضى الغسيل الكلوي، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، فضلًا عن 20 حضّانة. ويضم المستشفى أيضًا 10 أقسام ومبنى تعليمي مثل مستشفى العاشر من رمضان الجامعي

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمستشفى سوهاج العام، حيث تم اختيار الموقع، وتم الانتهاء من أعمال الجسات، وبدأت أعمال الحفر ودمك التربة، كما تم تركيب البولي ايثلين للفرش على الطبقة الثانية للإحلال، كما تم تشوين الطبقتين الثالثة والرابعة.

وخلال الاجتماع قدم رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية طلبًا بشأن الحصول على مساحة الأرض اللازمة لإنشاء مجمع خطوط لإنتاج البسكويت، على مساحة تبلغ 38 فدانا بالمنطقة الصناعية في مدينة السادات، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه تم التعاقد مؤخرا مع شركة «HAAS» النمساوية لتوريد وتركيب 5 خطوط إنتاج بسكويت لصالح منظومة التغذية المدرسية، وكذلك للسوق المحلي.

وأشار اللواء مصطفى أمين إلى وجود مقترح آخر لإنشاء مجمعات خطوط منتجات الألبان، موضحًا أنه جارٍ التعاقد مع شركة «بروفيا» الإيطالية لتوريد وتركيب خطوط إنتاج لـ2 مجمع لمنتجات الألبان المختلفة، وذلك على مساحة عشرة أفدنة في المنطقة الصناعية بالسادات، كما طلب توفير مساحة أرض مناسبة بالوادي الجديد لمشروعات الإنتاج الحيواني.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيجري توفير الأراضي المطلوبة لهذه المشروعات المهمة بمدينة السادات والوادي الجديد، نظرًا لأهمية هذه المشروعات في تحقيق الأمن الغذائي.

وفي نهاية الاجتماع، طلب رئيس مجلس الوزراء من رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تكرار نموذج «سوبر ماركت» الذي تم تنفيذه في مشروع «بشاير الخير» في عدد من المدن الجديدة، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والجهاز لتنفيذ هذا المشروع في أكبر عدد من المدن لتوفير السلع للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق