اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة الأزهر: تيسير سبل التعلم الإليكتروني لذوي الاحتياجات الخاصة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اهتمامه برعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير سبل التعلم الإليكتروني وأداء الامتحانات ذاتيا باستخدام أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية، وتذليل أي عقبات تواجههم في مسيرتهم الدراسية، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم وبناء قدراتهم.

وقال «المحرصاوي»، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور الدكتور صلاح فضل، مسؤول التعليم بالمجلس القومي للإعاقة- إنه سيتم إنشاء مراكز تأهيلية خدمية بالقاهرة والمحافظات، لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج بالمجتمع، ليكونوا عناصر فاعلة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي تتناغم مع ما تتبناه الدولة من مبادرات مثمرة لاحتضان متحدي الإعاقة، وتمكينهم من تجاوز الصعاب وقهر المستحيل.

ووجه بضرورة إتاحة الأنشطة الطلابية لذوي الاحتياجات الخاصة، ونشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، والبحث العلمي والإبداع والابتكار بينهم، وإقامة وإدارة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بأحدث التقنيات التكنولوجية، وذلك على ضوء اتفاقيات التعاون المبرمة مع الجهات المعنية بريادة الأعمال، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد «المحرصاوي» ضرورة التنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية، من أجل توفير الرعاية المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعليم الجامعي وقبل الجامعي من خلال المراكز الخدمية والتأهيلية المزمع إنشاؤها بالقاهرة والمحافظات.

وأشار إلى أن الجامعة أطلقت البرنامج التدريبي في مهارات الحاسب الآلي للطلاب المكفوفين بهدف تأهيلهم لأداء امتحاناتهم، إليكترونيا، بواسطة خبراء متخصصين، بحيث يعتمدون على أنفسهم، ولا يحتاجون إلى مرافقين بما ينمي فيهم القدرة على قهر التحديات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة الأزهر: تيسير سبل التعلم الإليكتروني لذوي الاحتياجات الخاصة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق