اخبار مصر اليوم - قرارات وزير الري لمواجهة السيول المتوقعة

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة السيول المتوقعة وموسم السيول، وذلك خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة في محافظة البحيرة بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وذلك في مبنى مصلحة الميكانيكا والكهرباء بمدينة دمنهور.

وتشمل الإجراءات توسيع المصارف وتطهيرها من الحشائش والقمامة والمخلفات لاستيعاب التصرفات الزائدة وتوعية المواطنين بعدم القاء المخلفات بها. وعمل سيناريوهات للتأكد من سلامة الطرق والمعدات حال حدوث أي ازمة وسهولة وصول المعدات للمواقع وتحديد الطرق والمسارات البديلة في حالة وجود اعاقة بسبب الامطار

وقطع مياه الشرب داخل المدن في حالة حدوث أي ـزمة لتمكين محطات الصرف لاستيعاب مياة الامطار. والحفاظ على المناسيب بالمصارف والوصول إلى المناسيب التصميمية، وتوفير مصادر الكهرباء البديلة بالتوازي مع اعمال تطهير وتكريك وتعلية جسور الترع.

ورفع درجة الاستعداد داخل غرف العمليات الفرعية بكل مركز وربطها بغرفة ادارة الازمات الرئيسية بديوان المحافظة لسرعة المتابعة واتخاذ الإجراءات الفورية تجاه كل حدث.

وقيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة صفايات المطر وتسليك البلاعات بالمدن والمراكز لمنع تجمعات المياة بالتنسيق مع شركة المياة وتنفيذ نماذج وسيناريوهات محاكاة مماثلة لإدارة الازمة بنطاق مراكزهم. ومراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة أنه لا تصالح مع المخالفين الذين يقومون بإلقاء المخلفات والتعدي على جسور المصارف بالردم أو القاء المخلفات الصلبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - قرارات وزير الري لمواجهة السيول المتوقعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق