اخبار مصر اليوم - «البحث العلمي» تدعو للتقدم بمقترحات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر عن فتح باب التقدم بالمقترحات الأولية لتنفيذ مشروعات مشتركة في مجال البحوث والتطوير والإنتاج التجريبي في مجال الطاقة الشمسية.

وسيتم تنفيذ هذه المشروعات في محطتي المركزات الشمسية وتحلية المياه التابعتين للمركز الإقليمي لبحوث الطاقة الجديدة والمتجددة التابع لأكاديمية البحث العلمى ببرج العرب وبلبيس، بالإضافة للمعمل المصري- الصيني المشترك للخلايا الشمسية بمركز البحوث الإقليمية التابع للأكاديمية بجزيرة قرمان بسوهاج.

وتدعو أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا العلماء والخبراء من الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والصناعة إلى التقدم بمقترحاتهم طبقاً للتفاصيل المعلنة على موقع الأكاديمية.

ويبلغ التمويل المقترح الذي ترصده الأكاديمية لهذه المشروعات حوالى 28 مليون جنيه مصري لمدة عامين، علماً بأن الهدف النهائي لهذه المشروعات ليس إجراء بحوث أساسية بل بحوث تطوير وتشغيل وإنتاج تجريبي يضمن الاستمرارية وتعميق التصنيع المحلى.

ووافق مجلس الأكاديمية على إنشاء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة كأحد مراكز البحوث الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العلمى لضمان الاستمرارية والتميز والتنافسية التكنولوجية لتك المشروعات، والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «البحث العلمي» تدعو للتقدم بمقترحات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق