اخبار مصر اليوم - البابا تواضروس لأهالي أسيوط: «عندما آتي إلى هنا أنال بركات عديدة» (صور)

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، موجهًا كلامه لأهالي أسيوط: «وجدت فيكم محبة كبيرة واهتمام حقيقي من القلب».

وأضاف البابا تواضروس خلال حضوره الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء «مدارس الأحد» بأسيوط، الخميس، أن «أسيوط عاصمة الصعيد، وعندما آتي إلى هنا أنال بركات عديدة، بركة العائلة المقدسة، وبركات المتنيح الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط«، مؤكدًا أن «أسيوط كانت مركز من مراكز خدمة مدارس الأحد ربما كانت المركز الرئيسي للخدمة في الصعيد كله».

وأكد البابا تواضروس خلال الاحتفالية أن «تعاليم مدارس الأحد تتضمن التعاليم الدينية والفضائل والتعاليم الوطنية لبث روح الحب والمودة والانتماء الوطني في الأطفال والشباب»، موضحًا أن «الأسس، التي أقيمت عليها المدارس داخل الكنائس والأديرة نشر ثقافة حب الوطن أولا وحب الآخرين ثانيًا وترك المعصية والرذيلة والتحلي بفضيلة الأخلاق».

يذكر أن «مدارس الأحد» هي حركة تعليمية قبطية نشأت في الكنيسة المصرية الأرثوذكسية عام 1918 على يد مؤسسها الشماس حبيب بيك جرجس، بهدف تعليم الأطفال والنشء والفتيان والشباب مبادئ الإنجيل والفضائل الحميدة والأخلاق، وهى منتشرة في كل الكنائس القبطية بمصر وبلاد المهجر، ويخدم بها خدام متطوعون.

زيارة البابا تواضروس فى أسيوط
زيارة البابا تواضروس فى أسيوط

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - البابا تواضروس لأهالي أسيوط: «عندما آتي إلى هنا أنال بركات عديدة» (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق