اخبار مصر اليوم - «إيبراشية البحيرة» تحتفل بمئوية مدارس الأحد بعرض مسرحي

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفلت ايبراشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، مساء الأربعاء، بمئوية مدارس الأحد والتي أقيمت بكرمة مار مرقس الرسول بدمنهور تحت عنوان «روحك فينا»، بحضور 4 من الاساقفة العموميون .

وافتتحت الاحتفالية بعرض كلمة مركزة لنيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية، حدد خلالها شرطين أساسيين يجب أن يتوافرا في خادم مدارس الأحد وهما الالتزام والإحساس بالمسؤولية، وأشار إلى المبادئ التي ينبغي أن يحيا بها خادم مدارس الأحد وهي: الإيمان والأمانة، التسليم والتلمذة، حفظ السلام ونمو الكنيسة.

وشارك في الاحتفالية إلى جانب الانبا باخوميوس كل من الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد والأنبا ايساك الأسقف العام والمدبر الروحي بدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة وتوابعها فضلاً عن عدد كبير من الآباء الكهنة والخدام وأعداد كبيرة من الشعب القبطى .

كما تم خلال الاحتفالية عرض عمل درامي مسرحى حمل اسم «حبيب وحبيب» استعرض العمل مسيرة خدمة مدارس الأحد قديمًا وحديثًا حيث بدأت بالقديس حبيب جرجس واستمرت ونمت وانتشرت في ربوع وتناول «حبيب وحبيب» أيضًا مسيرة نيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية الذي يعد أحد رواد مدارس الأحد وتتلمذ على القديس حبيب جرجس ويحمل على كتفيه تاريخ حافل من الخدمة في مدارس الأحد في مصر وخارجها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «إيبراشية البحيرة» تحتفل بمئوية مدارس الأحد بعرض مسرحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق