اخبار مصر اليوم - عبدالغفار: بدء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة السبت

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة الناجحين من الدورين الأول والثاني، وذلك بحد أدنى ٥٠% للشعبتين العلمي والأدبي، حيث بلغ عدد الناجحين من الدور الأول 88 ألف و105 طالب وطالبة، والدور الثاني 125 ألف و167 طالب وطالبة.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية الخميس، إن عدد الذين تقدموا من المرحلة الثالثة 208 ألف و699 طالب وطالبة، من بينهم 119الف و317 من الشعبة العلمية و89 الف و382 من الشعبة الأدبية فيما استنفد عدد(4828) طالب وطالبة رغباتهم، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

وأضاف الوزير أن مكتب التنسيق انتهي من توزيع 132 ألف و387 طالب وطالبة على كليات جامعية، من بينهم 98 ألف و840 طالبا من الشعبة العلمية و33 ألف و547 من الشعبة الأدبية، فيما تم ترشيح 71 ألف و484 طالبا على المعاهد العليا من بينهم 17 ألف و348 من الشعبة العلمية و54 ألف و136 من الشعبة الأدبية.

وأشار الوزير إلى أنه تم العمل في هذه المرحلة وفقا لالتزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لأخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وأنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (528799) طالب وطالبة في المراحل الثلاث.

وأكد عبدالغفار، أن بطاقة الترشيح التي يحصل عليها الطالب مجرد إخطار بترشيحه وليست مستند رسمي لقيد الطالب، وأنه سيتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية للمرحلة الثالثة للقيد بالجامعة أو المعهد الذي رشح له، والأوراق المطلوبة هي الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح (استمارة النجاح)، وشهادة الميلاد الأصلية، وعـدد(6) صور شخصية، ونموذج (2) جند للطلاب للذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضي للحاصلين على حافز رياضي.

وقرر مكتب التنسيق فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم السبت المقبل 8 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء المقبل 12 سبتمبر الجاري، وذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد مكتب التنسيق، أن شروط التحويلات هي التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ويكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط ولا توجد تحويلات ورقية، ويكون التحويل لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - عبدالغفار: بدء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة السبت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق