اخبار مصر اليوم - شراكة اقتصادية في القمة «المصرية – الصينية»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت الملفات الاقتصادية والسياسية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الحالية للصين، واتفق مع نظيره الصينى شى جين بينج، على تعزيز الشراكة الاقتصادية، وأشاد الرئيس بدعم الصين للتنمية فى خاصة بالعاصمة الجديدة، ورحب به الرئيس الصينى وهنأه بإعادة انتخابه لفترة ولاية ثانية، وأشاد بالاستقرار الذى تشهده مصر خلال السنوات الأخيرة والنمو الاقتصادى الذى يتحقق.

وقال السيسى، خلال جلسة المباحثات الموسعة مع نظيره الصينى بحضور وفدى البلدين، بقاعة الشعب الكبرى فى بكين، بالعلاقات بين البلدين ووصولها إلى درجة العلاقات الاستراتيجية الشاملة، ما يعكس حجم الثقة بين البلدين، والتعاون الاقتصادى والاستثمارى بين القاهرة وبكين، والذى تطور خلال السنوات الأربع الماضية، ونتج عنه توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والبرنامج التنفيذى من 2016 إلى 2021، وهو الأمر الذى سيحقق استفادة كبيرة خلال تلك الفترة، خاصة فى حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بالمشاركة فى قمة «منتدى التعاون الصين أفريقيا»، مؤكداً الثقة فى أنها ستسفر عن نتائج تخدم المصالح الأفريقية والصينية، على ضوء اهتمام الجانبين باستغلال الفرص المتوفرة لديهما لتطوير علاقات التعاون المشتركة.

وشهد السيسى ونظيره الصينى التوقيع على عدد من الاتفاقيات للتعاون الاقتصادى والفنى، وشملت الاتفاقيات اتفاقية لتنفيذ مشروع القطار الكهربائى فنياً ومالياً للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، واتفاقية منحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعى المصرى، بالإضافة إلى اتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية فى مصر، خاصة فى مشروعات قناة السويس.

وشدد الرئيس الصينى عن دعم بلاده للجهود المصرية، فى إطار مكافحة الإرهاب واقتلاع التطرف من منطقة الشرق الأوسط، كما توافقت وجهات النظر بين البلدين إزاء أهمية العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وتركز القمة على سبل وضع مخطط متكامل من أجل إقامة علاقات أوثق بين الطرفين والدمج بين الاستراتيجية التنموية للجانبين وتنسيق السياسات فى إطار مبادرة «الحزام والطريق» وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأجندة الاتحاد الأفريقى 2063.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - شراكة اقتصادية في القمة «المصرية – الصينية» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق