اخبار مصر اليوم - «لجنة بابوية» تحل «أزمة المنيا»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

وضعت لجنة بابوية، تضم 3 من الأساقفة، حلولاً لإنهاء الأزمة بين مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس، وشعب كنيسة السيدة العذراء بقرية دير الجرنوس في محافظة المنيا.

ضمت اللجنة الموفدة من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري وتوابعها، والأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص وتوابعها، والأنبا مقار، أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، للتعاون مع الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، لحل خلافات مع أهالي وكنيسة قرية ديرالجرنوس.

التقى أعضاء اللجنة بأسقف مغاغة والعدوة والأهالي كلًا على حدة، وتم الاتفاق على تعيين القس شنودة سعد للخدمة في كنيسة بقرية أيخر غير كنيسة دير الجرنوس، وأن تكون إيرادات كنيسة العذراء بدير الجرنوس بداخل خزينتها بشرط أن تغطي كافة المتطلبات من مرتبات وأخوة الرب والإنشاءات، وأن تحل لجنة الكنيسة القديمة وتجمد اللجنة الجديدة، وتكون الأمور المالية تحت مسئولية أحد أراخنة الكنيسة مع شخص أخر من اللجنة المالية بالمطرانية، وأن يعتبر الآباء الكهنة هم أمناء الخدمة والمسئولين عنها طوال الفترة الانتقالية.

ذكر بيان صادر عن مطرانية مغاغة، مساء الجمعة، أن «الشيخ «الفونس» من قرية دير الجرنوس، قدم اعتذارًا عنه وعن مجموعة آخرين للأنبا أغاثون تليفونيًا، وقبل اعتذارهم، ووعد بإنهاء المشكلة بالتنازل عن المحضر المحرر في مركز الشرطة، على أن تعتبر تلك القرارات سارية لمدة شهرين ويعاد تقييم الموقف في أول شهر نوفمبر المقبل».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «لجنة بابوية» تحل «أزمة المنيا» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق