اخبار مصر اليوم - سنغافورة تكرم وزير الري الأسبق وتمنحه وسام «فارس المياه»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منحت سنغافورة «وسام فارس» للدكتور محمود أبووزيد وزير الموارد المائية والري الأسبق ورئيس المجلس العربي للمياه لإسهاماته الفاعلة في قضايا المياه وحسن إدارة استخداماتها، وإيجاد الحلول للصراعات والمنازعات التي تخلقها ندرة المياه بين الدول، ومشاركته في لجنة اختيار الفائزين بجائزة «لى كوان يو»العالمية للمياه.

وتسلم الدكتور أبوزيد «الوسام»من وزير الموارد المائية والبيئة «مساجوس ذو لكينيل»، خلال مشاركته في قمة قادة المياه والاتفاقيات الخاصة بالمياه التي عقدت ضمن فعاليات أسبوع سنغافورة الدولي للمياه، ويعد أسبوع المياه السنغافوري حدثا عالميا ومنبرا دوليا للمشاركة والتعاون في خلق حلول جديدة لمشكلات المياه على المستوى القارى.

كما شارك أبوزيد للسنة العاشرة على التوالي في لجنة اختيار الفائزين بجائزة «لى كوان يو»للمياه والتي تعد من أكبر الجوائز العالمية في مجالات المياه، وفازت بها هذا العام البروفيسيورة«ريتاكولويل» لأبحاثها الرائدة في مراقبة جودة المياه ومواجهة الأمراض المنقولة عبر المياه، ولآسهاماتها المحورية في لفت أنظار العالم إلى ضرورة مواجهة انتشار الميكروبات في المياه المنقولة عبر القنوات المائية وتؤثر على صحة البشر، وكيفية إدارة المياه بالشكل الذي يقضي على تلك الميكروبات الضارة.

وكان رئيس المجلس العربي للمياه قد شارك كمتحدث رئيسي في 3جلسات حوارية لجائزة نوبل التي عقدت بطوكيو في مارس الماضي، وحضرها الحائزون على جائزة نوبل وقادة الرأي الرئيسيين وصانعي السياسات في العالم، لمناقشة مستقبل الغذاء في ظل التغيرات والكوارث الطبيعية، وقضايا المياه والتنمية المستدامة والتوجهات العالمية للرى والصرف.

في سياق متصل انتخب ممثلو الدول الأعضاء بالمجلس الهيدرولوجي الدولي لليونسكو في اجتماعه الأخير بباريس 18 أغسطس، الدكتور محمود أبوزيد مرشح لتمثيل دول المجموعة العربية في المجلس خلال العامين المقبلين.

وكان قد تم انتخاب مصر في نوفمبر الماضي لعضوية البرنامج الدولي للمجلس الهيدرولوجي، وهو برنامج حكومي تابع لليونسكو يعمل في مجالات بحوث المياه وإدارة الموارد المائية وبناء القدرات والتعليم والإعلام المائي.

وتتولى الدول الأعضاء بالمجلس عدة مسؤوليات به من بينها، تحسين إدارة المياه على الصعيدين المحلى والإقليمي، فضلا عن العمل في إذكاء الوعي بكل القضايا العالمية المتصلة بالمياه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - سنغافورة تكرم وزير الري الأسبق وتمنحه وسام «فارس المياه» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق