الانتقالي يستعرض مسار اتفاق الرياض والاستعداد لمفاوضات الحل النهائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرح الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس، على هيئة رئاسة المجلس، خلال اجتماعها اليوم السبت، مجريات العملية التفاوضية لاستكمال الآلية التنفيذية لاتفاق .

وناقش الاجتماع برنامج الزيارات الخارجية، والمواقف الدولية من خلال لقاءات الرئيس عيدروس الزُبيدي، والفريق التفاوضي مع العربي والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، والمبعوث الأممي.

وقيّمت الهيئة في اجتماعها مسار العملية التفاوضية، والنتائج المثمرة لزيارة الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

واستعرض الوفد التفاوضي النجاحات والمعوقات في العملية التفاوضية، وضرورات تفعيل الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض، والتأييد الشعبي لتطبيقه.

واتفق الاجتماع على الاستعداد لعملية التفاوض النهائي برعاية الأمم المتحدة، ومساندة حكومة المناصفة في مهامها لإعادة بناء المؤسسات، وعودة السفارات والمنظمات الدولية إلى العاصمة .

واطلعت هيئة رئاسة المجلس على تقرير اللواء محسن عسكر المستشار العسكري لرئيس ، حول الوضع العسكري والأمني في ، والشق العسكري من .

وشددت على التزام الإخوانية على الابتعاد عن القرارات الأحادية في أي تعيينات بالأجهزة المركزية وعلى رأسها الأجهزة القضائية والمالية والبنكية والأمنية والرقابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يستعرض مسار اتفاق الرياض والاستعداد لمفاوضات الحل النهائي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق