الانتقالي يضع قضية الجنوب أمام أنظار العالم (ملف)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استمرت أصداء زيارة وفد إلى روسيا للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب عودة محافظ والوفد المرافق للرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العاصمة، الثلاثاء الماضي، وهو ما قابله أبناء بترحيب كبير.

وأكد مواطنون أن التحركات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي عبر المسار الدبلوماسي حققت انتصارات سياسية جديدة للجنوب، ودفعت القضية الجنوبية إلى طاولة المجتمع الدولي، مشيرين إلى أن المجلس وقياداته تخطو بشكل حثيث لتلبية تطلعات شعب الجنوب في الحرية والسيادة والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على حدود قبل عام 1990م، وتوقعوا أن تساهم عودة محافظ العاصمة عدن وقيادات المجلس في حل المشكلات التي تعصف بالجنوب.

واستكمالًا لجهود الانتقالي الدبلوماسية التي تستهدف وضع قضية الجنوب أمام أنظار المجتمع الدولي اجتمع عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومحمد الغيثي نائب رئيس إدارة الشؤون الخارجية بالمجلس، وعدد من بعثات الاتحاد الأوروبي، شمل ألمانيا، والسويد، وبلجيكا، وهولندا، والنرويج، وسويسرا، واعتبرا أن زيارة سفراء الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة عدن، تدعم جهود تطبيع الأوضاع، وشددا كذلك على أهمية .

كما عبر البيض والغيثي عن التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتحقيق تطلعات شعب الجنوب، واستعادة دولته كاملة السيادة على حدود 21 مايو 1990م، عبر مفاوضات أممية، وطالب المسؤولان، بالدفع نحو استئناف تطبيق بنود الاتفاق، وانضمام المجلس الانتقالي الجنوبي كطرف رئيسي إلى العملية السياسية الشاملة، لضمان نجاحها.

وكذلك جدد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخُبجي، خلال لقاء مع فريق التنسيق الميداني العسكري لتنفيد اتفاق الرياض، التأكيد على حرص المجلس على تنفيذ الاتفاق سياسيًا وعسكريًا، ووقف اللقاء أمام شرح تفصيلي عن العمل الميداني، والمبادرات المنفردة من جانب واحد لتسريع تنفيذه، والمعوقات التي يضعها الطرف الآخر لعرقلة التنفيذ.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز نجاحات المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الأسبوع الماضي:

أمانة الانتقالي تثمن نتائج زيارة وفد المجلس لروسيا

بن كليب: الجنوب قادم.. وإرادة شعبه ستنتصر

رئيس انتقالي عدن يناقش خطط القيادة المحلية بـ دار سعد

استعادة دولة الجنوب.. مفتاح الحل السياسي في

الزُبيدي يختار رئيسًا لقيادة الانتقالي في حديبو

3 مدراء لإدارات انتقالي التنفيذية

الجمعية الوطنية تحشد المراكز البحثية لمعالجة أزمات الجنوب

لملس يصل إلى مطار العاصمة عدن

بن عطية: مرحبًا بحاملي الانتصارات السياسية الكبيرة للجنوبيين

مغردون يحتفون بقيادات الانتقالي عبر هاشتاج مرحبا وفد الجنوب

إشراك الجنوب في المفاوضات.. نظرة على سياسات الانتقالي الدبلوماسية

اختطاف رجال الانتقالي.. رصاص الإخوان الذي يرتد إلى صدورهم

الانتقالي يبحث معوقات تنفيذ الشق العسكري باتفاق الرياض

انتقالي يعلن تضامنه مع الأكاديميين المتعاقدين بالمحافظة

تعزيز خبرات تنفيذية انتقالي الحوطة بالتخطيط الاستراتيجي

الخبجي يطرح على الجمعية الوطنية مسار مفاوضات اتفاق الرياض

بن كليب: المؤامرات فشلت في إيقاف المسيرة الدبلوماسية لـ الانتقالي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يضع قضية الجنوب أمام أنظار العالم (ملف) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق