يواجهون الموت.. 400 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت أربعة منظمات أممية، أن العام الجاري يشهد معاناة 400 ألف طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم، مع تصاعد خطر الموت بينهم.

وحذرت منظمات الأغذية والزراعة (الفاو) والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والأغذية العالمي والصحة العالمية من تقديرات بمعاناة مليوني و300 ألف طفل دون الخامسة في من سوء التغذية الحاد في العام نفسه.

وقالت في بيان مشترك اليوم الجمعة، إن الأرقام في تقرير سوء التغذية الحاد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، تشير لارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد والحاد الوخيم بمقدار 16٪ وَ 22٪ على التوالي بين الأطفال تحت سن الخامسة، بالمقارنة بالعام الماضي.

كما حذرت وكالات الأمم المتحدة من أن هذه الأرقام كانت من بين أعلى معدلات سوء التغذية الحاد الوخيم المسجلة في اليمن منذ تصاعد النزاع عام 2015.

وشددت على أن الوقاية من سوء التغذية ومعالجة تتطلب الرعاية الصحية الجيدة للأمهات، محذرة من معاناة مليون و200 ألف امرأة حامل أو مرضع من سوء التغذية الحاد.

ودعت مديرة يونيسف، هنرييتا فور، إلى تحرك عاجل لوقف التزايد في عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع في اليمن، مؤكدة أنه سيموت المزيد من الأطفال مع كل يوم ينقضي دون القيام بالعمل اللازم.

بدوره، قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دونيو: إن جائحة فيروس والنزاع ساهما في تفاقم المحنة بشكل قاس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر يواجهون الموت.. 400 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق