الصبيحة بعهدة قواتنا المسلحة.. الانتقالي: لا حلول تغفل قضية الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثمنت هيئة رئاسة ، في اجتماعها الأسبوعي، اليوم السبت، زيارة الرئيسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، مؤكدة أنها تعزز علاقة المجلس بجمهوية روسيا الاتحادية، وتفتح المجال لتوطيد علاقة المجلس بالدول الفاعلة في صنع القرار الدولي.

ورحبت الهيئة خلال اجتماعها برئاسة فضل الجعدي نائب الأمين العام للمجلس، بتعيين الولايات المتحدة الأمريكية تيموثي ليندركينج مبعوثًا إلى ، مشددة على استعداد المجلس للتعاون لإنجاح مهمته في تحقيق السلام بالمنطقة.

وشددت الهيئة على أن قضية محور الأزمة، والطريق الوحيد لإحلال السلام الشامل في الجنوب واليمن، موضحة أن أي حلول تغفل المتغيرات على الأرض الجنوبية، ومنجزات شعب الجنوب وتضحياته لاستعادة دولته، لن يكتب لها النجاح .

وبحثت تطورات الأوضاع في مديرية طور الباحة بمحافظة ، ومخططات تنظيم الإخوان الإرهابي لحرف مسار معركتها مع مليشيا الإرهابية بمحافظة ، مؤكدا أن مليشيات الإخوانية تتقاسم المحافظة معها بوئام تام.

وحذرت من مخطط فتح معركة جديدة ضد الجنوب بدلا عن مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مشددة على أن الشرعية الإخوانية كثّفت من استحداث طرق بمحاذاة مدينة طور الباحة الجنوبية.

ونبهت إلى جاهزية القوات المسلحة الجنوبية للرد والدفاع عن الجنوب، مشيدة بموقف قبائل وأبناء الصبيحة ودفاعهم عن الحدود الجنوب الغربية وإفشال محاولات اختراقها.

وأشار الاجتماع إلى محاولات رموز الشرعية الإخوانية لعرقلة جهود حكومة المناصفة عن أداء مهامها لتنفيذ ، وتضييق الخناق عليها لإرغامها على مغادرة العاصمة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصبيحة بعهدة قواتنا المسلحة.. الانتقالي: لا حلول تغفل قضية الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق