رحبت بدعم أمريكا لأمنها.. السعودية تجدد تأييدها لحل سياسي باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت المملكة العربية السعودية، عن ترحيبها بإعلان الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها وردع التهديدات.

وجددت موقفها الثابت بالتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في ، مشيدة بالتأكيد الأمريكي على دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة.

وأشارت المملكة إلى خطواتها لإحراز تقدم في المسار السياسي، منها إعلان العربي وقف إطلاق النار بشكل أحادي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة.

وتطلعت المملكة إلى العمل مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركنج، والأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وشددت على استمرار جهودها المشهودة لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن الشقيق، موضحة أنها قدمت مساعدات لليمن تجاوزت 17 مليار دولار خلال السنوات الماضية.

وعبرت عن تطلعها إلى تعزيز التنسيق مع الجانب الأمريكي، في المنطقة لدفع عملية السلام في ، ودعم الاستقرار في ، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الأفريقي ودول الساحل، بالإضافة إلى مكافحة التطرف والإرهاب والتعامل مع تداعيات جائحة ، وتحقيق الاستقرار في الأسواق النفطية والمالية كشركاء في مجموعة العشرين، والتعاون في مجال حماية البيئة، لحماية المصالح المشتركة في المنطقة والعالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رحبت بدعم أمريكا لأمنها.. السعودية تجدد تأييدها لحل سياسي باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق