في مباحثاته بـالدوما.. الزُبيدي: نعول على عملية السلام الشاملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس ، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، مجلس النواب الروسي (الدوما)، حيث التقى رئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس الدكتور ليونيد سلوتسكي وعددًا من المسؤولين.

وشدد رئيس لجنة الشؤون الدولية بالدوما على اهتمام روسيا الاتحادية بالتطورات في واليمن، معبرًا عن دعم الحكومة الروسية لعملية سلام شاملة، تستوعب مختلف القضايا، وعلى رأسها قضية شعب الجنوب.

بدوره، ثمن الرئيس الزُبيدي جهود قيادة روسيا الاتحادية ومجلس النواب الروسي، مشيرا إلى تعويل المجلس الانتقالي الحنوبي على دور الجانب الروسي في دفع عملية السلام الشاملة لتلبية تطلعات شعب الجنوب.

وشدد على أن عملية السلام الشاملة كفيلة بإحلال الأمن في الجنوب واليمن وعموم المنطقة.

وعبر عن انحياز المجلس الانتقالي الجنوبي إلى نهج الحوار للوصول إلى حلول سلمية للقضايا السياسية، من أجل نبذ لغة العنف ومكافحة الإرهاب وداعميه.

وشهدت المباحثات – التي تطرقت إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك - تطابقًا في وجهات النظر بين الطرفين.

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له، كبير علماء روسيا الدكتور فيتالي ناؤمكين، ونخبة من علماء وخبراء ومستشرقين روسيا الاتحادية، خلال زيارته معهد الاستشراق الروسي.

وتبادل الطرفان في الجلسة الحوارية، وجهات النظر حول القضايا المحلية والاقليمية، وما يتعلق منها بقضية شعب الجنوب العادلة وتطلعاته.

وبحث الجانبان تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات في المجالات العلمية والبحثية بين بين المؤسسات الروسية والجنوبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في مباحثاته بـالدوما.. الزُبيدي: نعول على عملية السلام الشاملة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق